صورة موضوعية
صورة موضوعية


العلماء يحذرون من خطر يهدد الأرض ويقدمون عقارب ساعة القيامة 100 ثانية

سلمى خالد

الأحد، 06 مارس 2022 - 06:49 م

كل فترة نسمع عن حدث جديد يخص كوكب الأرض ، فهناك العديد من المخاطر التى تحاوطه من كل الاتجاهات ، لذلك يتابع العلماء كوكب الأرض ٢٤ ساعة خوفًا من حدوث أشياء مفاجئة خطيرة .

 

وبسبب المخاطر التى يتعرض لها الكوكب أيضاً من قبل الأنسان مثل زيادة الاحتباس الحراري وتغير المناخ، وهو ما دفع منظمة علماء الذرة التحذير بشأن اقتراب النهاية، وحددوا موعد ساعة القيامة 2022، لإنذار البشرية بالخطر الذي يقترب دون أن ينتبهوا.

 

حيث كشف أعضاء مجلس إدارة منظمة "بولتن للذرة" غير الربحية والمعروفين أيضًا باسم "مجلس العلوم والأمن "، عن تحديد موعد ساعة القيامة 2022، إذ تقرر تقديمها 100 ثانية، لتكون أقرب إلى منتصف الليل بدلًا من دقيقتين مثل المعتاد.

 

وكشفوا عن الموعد عبر المؤتمر الصحفي المقام بشكل افتراضي عبر "زووم " ، والمذاع على الموقع الرسمي للمنظمة، ومن خلال القناة الرسمية لها على "يوتيوب " ،إذ أنه متبقي في تلك الساعة دقيقتين على منتصف الليل، ولكن في الوقت الحالي باقي 100 ثانية فقط.

 

وجاء موعد إعلان ساعة القيامة 2022، بالتزامن مع الذكرى الـ75 على إنشائها في عام 1947، وهي عبارة عن ساعة افتراضية رمزية لتحذير العالم من الخطر الذي يواجه الكوكب، وضرورة التدخل لإنقاذه: "فساعة القيامة تخبرنا ما إذا كان مصير البشرية في خطر أم أمان" .

 

لذلك يقوم العلماء بطرح المخاطر التي تهدد بقاء البشر، إذ أنهم خلقوا تلك التهديدات ولذلك يمكن خفضها، ولكن الأمر يسير بشكل بطئ للغاية، واليوم، كما يرى أعضاء مجلس العلوم والأمن أن العالم ليس أكثر أمانًا مما كان عليه العام الماضي في هذا الوقت ، وبالتالي قررنا ضبط ساعة  القيامة- Doomsday على 100 ثانية حتى منتصف الليل.

 

كما أضاف العلماء معلومات مهمة وسلطوا الضوء على الخطر الكبير الذي تواجهه الأرض حاليًا بسبب سباق الحرب البيولوجية الذي يدور حاليًا بين عدد كبير من الدول أبرزها الصين وكوريا الشمالية، وأيضًا وباء كورونا الذي لا يزال مستمرا في حصد الأرواح.

 

ولابد أيضًا أن نأخد إجراءات صارمة واحترازية الآن، لمنع الحرب البيولوجية القادمة والوباء القادم، وتناول اللقاحات، والعمل على تأخير عقارب الساعة إلى الوراء وليس تقديمها.

 

وليس هكذا فقط حيث حذر العلماء من خطورة الحرب التكنولوجية التي تستخدمها بعض الدول، وهو الأمر الذي يقرب الأرض نحو النهاية أكثر وأكثر، ويضع البشرية في خطر كبير للغاية، ما لم يتم التدخل لوقف الأمر.

 

حيث أن ساعة القيامة تستمر في التسارع بشكل خطير، لتذكرنا بحجم العمل المطلوب لضمان كوكب أكثر أمانًا وصحة، ويجب أن نستمر في دفع عقارب الساعة بعيدًا عن منتصف الليل، منعًا لحدوث كارثة عام 1991، عندما تم تقديمها 17 دفعة واحدة، وذلك في نهاية الحرب الباردة.

 

ثم خرج مجلس إدارة منظمة علماء الذرة والقائمين أيضا على مجلة ساعة القيامة، وهم مجموعة من الخبراء والباحثين المتخصصين في التكنولوجيا النووية وعلوم المناخ، وقدموا الاستشارات المختلفة في عدد من الحكومات والوكالات الجولية وهم عبارة 11 شخص، وكلهم حائزون على جائزة نوبل في مختلف المجالات.

 

المشترى يقترن بالشمس اليوم.. وخبراء يحذرون من رؤيته| فيديو

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة