جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


اجتماع طارئ للحكومة العراقية لمناقشة الأمن الغذائي ومواجهة ارتفاع الأسعار

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 06 مارس 2022 - 07:09 م

وجّه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد 6 مارس، بتأمين الخزين الإستراتيجي للمواد الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى تأمين الحصص المائية المطلوبة لزراعة المحاصيل الزراعية.

وقال مكتب الكاظمي، إن الأخير ترأس اجتماعًا طارئًا خُصص لمناقشة الأمن الغذائي في البلاد وارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية في الأسواق، وذلك نقلًا عن موقع "السومرية نيوز" المحلي.

وجاء الاجتماع بحضور وزراء المالية، والخارجية، والتخطيط، والتجارة، والزراعة، والموارد المائية، والصناعة، والأمين العام ل‍مجلس الوزراء، وعدد من المستشارين.

وناقش الاجتماع وفق البيان، "ضمان تحقيق الأمن الغذائي وجمهورية الوزارات، لتحقيق ذلك في ظل أزمة الحرب الروسية والأوكرانية، ووجّه الكاظمي بأهمية تأمين الخزين الإستراتيجي للمواد الغذائية الأساسية، وتذليل العقبات التي تواجهها".

ووجّه الكاظمي، "وزارات المالية والتجارة والزراعة باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن النقاط الأساسية التي نوقشت في الاجتماع، ووضع قضية الأمن الغذائي وتأمين الخزين الإستراتيجي على جدول أعمال المجلس الوزاري الاقتصادي ومجلس الوزراء لهذا الأسبوع، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها".

كما ناقش الاجتماع، وضع المياه في العراق، والتوجيه بتأمين الحصص المائية المطلوبة لِزراعة المحاصيل الزراعية ولاسيما الأساسية منها.

اقرأ أيضًا: الكاظمي يشدد على حق بلاده في استعادة كل الآثار المهربة والمسروقة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة