الأهلى تخطى المريخ بأفريقيا ويصطدم ببيراميدز قبل موقعة صن داونز
الأهلى تخطى المريخ بأفريقيا ويصطدم ببيراميدز قبل موقعة صن داونز


الأهلى أمام المريخ كسبان.. وقلقان

موسيمانى يعترف بالأخطاء..والفريق ''بين نارين'' بيراميدز وصن داونز

شريف حنفي

الأحد، 06 مارس 2022 - 08:25 م


ربما النسخة الحالية من دورى الأبطال الافريقى مختلفة فى ظل الصعوبات التى يواجها حامل اللقب.. فرغم فوز الاهلى على المريخ السودانى والحصول على ثلاث نقاط مهمة جدا فى مشواره فى دورى المجموعات رفعته من المركز الثالث الى الثانى خلف صن داونز الجنوب افريقى ومتعادلا مع المريخ فى عدد النقاط بواقع اربع لكل فريق حققها الاهلى من فوز امس وخسارة من صن دوانز بالقاهرة وتعادل مع الهلال فى الخرطوم .. ويتفوق الاهلى على المريخ فى المواجهات المباشرة رغم تساوى النقاط ..


إلا أنه بوضوح وباجماع الاراء حقق الاهلى الفوز وخطف نقاط المباراة لكنه لم يرض جماهيره بالشكل الكامل خاصة ان الفوز على المريخ شهد صعوبات كبيرة وقلقا بعدما انتهت المباراة بنتيجة ٣/٢ وبفارق هدف وحيد وكان المنافس ندا للفارس الاحمر خلالها رغم ان الاحمر يلعب على ستاد القاهرة وبين جماهيره التى دعمته بمنتهى القوة .. حقيقى ان الاهلى بالفعل يعانى الارهاق كما يصرخ ويصرح جهازه الفنى ومجلس ادارته نتيجة لخوض الفريق مباراة كل ثلاثة او أربعة ايام ولكن المقلق ان الاحمر واجه ظروفا اصعب ومر دون تلك المعاناة وما زاد من القلق ان الطريق لمرمى الشناوى اصبح متاحا بعدما نال ثلاثة اهداف فى مباراتين فقط امام صن دوانز والمريخ، وعندما تتابع تعليقات جماهير الاهلى على صفحاته الرسمية او داخل النادى تشعر ان هناك قلقا دائما فى الوضع الحالى مع عودة نغمة الانتقادات لموسيمانى التى انفجرت منذ الخسارة من صن دوانز بالقاهرة .


فى النهاية حقق الاهلى المراد من رب العباد واقتنص نقاط المباراة ولكنه ربما يواجه الاصعب بالفعل لو غير المريخ مكان مباراة العودة كما يلوح واشار المدير العام فى تصريحات بعد المباراة قال خلالها ان فريقه تعرض لظلم تحكيمى وربما يعيد ذلك النظر فى مكان اقامة مباراة العودة والتى كان مقررا اقامتها فى القاهرة ..والمباراة لها جوانب ايجابية اخرى غير الثلاث نقاط والسلبيات التى اشرنا اليها واهمها عودة محمد شريف للتألق وظهوره بشكل جيد واحرازه هدفين وبشكل عام احرز هجوم الفريق ٧ اهداف فى مباراتين بعد الفوز على فاركو برباعية والمريخ بثلاثية مقابل هدفين .


من جانبه عبر موسيمانى عن سعادته بالفوز الذى حققه الفريق على المريخ مؤكدًا أن المباراة كانت صعبة أمام منافس قوى يمتلك عناصر مميزة خاصة فى الهجوم وأوضح موسيمانى أن المريخ السودانى فريق مميز ونجح فى التعادل مع صن داونز قبل الفوز على الهلال السودانى وكان ندًّا قويًّا خلال المباراة، مشيرًا إلى أن الأهلى حقق المطلوب بالفوز بثلاثة أهداف مع خلق العديد من الفرص أمام مرمى المنافس.. واشار الا ان فريقه اضاع العديد من الفرص مع الاعتراف بوجود اخطاء وقال : بشكل عام نعمل على تطوير أنفسنا وعلاج الأخطاء، ولكن ضيق الوقت لا يمنحنا الفرصة بسبب تلاحم المباريات .


على جانب آخر طوى الأهلى صفحة المريخ حاليا وبدا الاستعداد لمواجهة بيراميدز فى الدورى المقرر لها غدا وفى نفس دائرة الاستعداد وبؤرة الاهتمام يجهز الاهلى نفسه لمواجهة صن دوانز الاهم المقرر لها السبت المقبل ويواصل الجهاز الادارى الاستعداد والتجهيز للمواجهة المرتقبة بمنتهى القوة فى ظل سرعة الرتم وحتى لا تحدث اى أخطاء.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة