صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


ارتفاع أسعار الذهب مجددًا.. والجرام يقفز 8 جنيهات

عبير حمدي

الإثنين، 07 مارس 2022 - 10:48 ص

ارتفعت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الاثنين الموافق 7 من مارس الجاري، داخل محال الصاغة والمجوهرات، وفقًا لشعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك بعد أن شهدت ثباتا عند أسعار أمس الأول، نظرًا لإجازة بورصة الذهب العالمية يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

ووفقا للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب سجل عيار 18 سعر 749 جنيهًا للجرام، وعيار 21 بسعر 874 جنيهًا، وعيار 24 سجل 999 جنيهًا للجرام، كما ارتفع سعر الأوقية عالميًا ليسجل 1996 دولارًا.

ووفقا لموقع Gold price in Egypt سجلت أسعار المعدن الأصفر بمستهل تعاملات اليوم الإثنين ، عيار 21 نحو 866 جنيها للجرام ، وعيار 18 نحو 742 جنيها للجرام، و عيار 24 نحو 990جنيها للجرام ، وسجل عيار 14 نحو 577 جنيها ، وعيار 12 نحو 495 جنيها ،والجنيه الذهب بسعر 6928 جنيها .

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

يذكر أن أسعار المعدن الأصفر شهدت خلال تعاملات الأيام الماضية قفزات سعرية متتالية نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

وقال ناجي فرج مستشار وزير التموين خلال تصريحات سابقة إن الذهب هو أفضل وعاء استثماري آمن، حيث أنه يعد عملة ثمينة لا تخسر مطلقا حتى مع انخفاض سعره في أوقات مختلفة، يعود مسرعا ليسترد قيمته مرة أخرى، مما يؤكد أنه الاستثمار الآمن.

اقرا ايضا :


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة