محمود حافظ
محمود حافظ


محمود حافظ: كنت بمثل المشهد بـ125 جنيه لسداد أجرة السكن

هشام خالد السيوفي

الإثنين، 07 مارس 2022 - 11:28 ص

حل الفنان محمود حافظ، ضيفاً على برنامج "واحد من الناس"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي على قناة الحياة.

وتحدث محمود حافظ، خلال الحلقة، عن الصعوبات التي واجهته أثناء فترة الدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية قائلا: "كنت أشارك في مشهد مقابل 125 جنيها لسداد أجرة سكني خلف المعهد وتكلفة السرير المستأجر ومصاريف المعهد، وكل ذلك حتى لا أضطر للجوء إلى أي شخص، وحاولت الحصول على فرصة من خلال العديد من المكاتب، وكانت الأبواب مغلقة في وجهي لكن لم أفقد الثقة في رحمة ربنا".

وكشف محمود حافظ عن بدايته المبكرة مع التمثيل بقوله: "أنا من مجتمع ريفي والتمثيل كان هدفي من صغري رغم سخرية بعض المدرسين من هذه الأمنية، وكنت في التعليم الأزهري في المرحلة الابتدائية، ولذلك كنت أمثل في مسارح المدارس المحيطة بنا، إلى أن أنهيت المرحلة الإعدادية وبدأت أمثل من خلال قصر ثقافة المنصورة، وصولا إلى دخولي المعهد".

وردا على سؤال عن دراسته الأصلية قال: "دراستي أهلتني لأكون مدرسا لمرحلة التعليم الأساسي، لكن تعاملت مع تلك الفترة كمرحلة أسعى لتجاوزها ودخول الأكاديمية، ووالدي شجعني لكن عندما فشلت في دخول المعهد أول مرة عام 2001 نصحني بالتخلي عن الفكرة، وحاولت مرة ثانية وثالثة وتم قبولي في الفرصة الأخيرة بعد سنتين".

يذكر أن أخر أعمال الفنان محمود حافظ، كان فيلم "من أجل زيكو" الذي عرض مؤخرا، وهو من بطولة كريم محمود عبد العزيز، ومنة شلبي، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، وضيوف الشرف: شيكو، وإسعاد يونس، وتأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة