ملكة الإغراء بريجيت باردو
ملكة الإغراء بريجيت باردو


ملكة الإغراء بريجيت باردو.. لا تكفيها حمير فرنسا

علاء عبدالعظيم

الإثنين، 07 مارس 2022 - 11:56 ص

الممثلة الفرنسية الشهيرة وملكة الإغراء أيضا برجيت باردو، قال عنها الفرنسيون إنها لما تتمتع به من أنوثة طاغية وجمال صارخ، فإنها تفوق جمال مارلين مونرو.

 

وفي خمسينيات القرن الماضي، ابتكرت باردو تقليعة جديدة، وهي الاستحمام بعدما تملأ البانيو بلبن حمير، وتستحم به كل يوم، مما أثار إعجاب النساء الفرنسيات اللاتي يعتبرنها معبودتهن ومثلهن الاعلى في الأناقة والذوق والعادات.

 

وبعد أن أطلقت هذه التقليعة والموضة الغريبة أصبح ليس لديهن أي شك فيما تفعله، وارتفعت أصواتهن وصرخاتهن قائلين: «عايزين حمير.. عايزين حمير!»

 

مجلة آخر ساعة وفي أحد أعداد عام 1955 أكدت أن فرنسا أخذت بالفعل تبحث عن حمير تستوردها من كل مكان بالرغم من أن فرنسا بها حمير كثيرة لكن الحمير المطلوبة يقصد بها الحصول على اللبن للاستحمام، وتطبيقا للموضة التي أطلقتها برجييت باردو.

 

ولدت بريجيت باردو في 28 سبتمبر 1934 في باريس، وباتت ممثلة ومغنية من أكثر الممثلات شهرة في ذلك الوقت؛ حيث دخلت من ضمن الفنانات الأسطورية أمثال مارلين مونرو وإليزابيث تايلور وأودري هيبورن وكاثرين هيبورن.

 

وانتقلت باردو من حياة أسرية هادئة إلى حياة الشهرة والأضواء؛ حيث استقطبت الجماهير في فيلم وخلق الله امرأة، ومن ذلك الفيلم ظهرت باردو بأسلوبها المرح كي تسرق قلوب المعجبين في كافة أنحاء العالم.

 

ولكن في نفس الوقت بريجيت كانة مكروهة على مستوى المؤسسة العامة للأحزاب والكنائس المسيحية؛ إذ قالوا عنها (إن بريجيت مجرد شخصية فضائحية وتخوض في مرجل الجحيم).

 

وقامت بريجيت بأعمال مثيرة للجدل انتقدت بسببها، ولكنها كسبت شهرة جماهرية كبيرة، واعتزلت من عالم الأضواء وذلك لتكريس حياتها للدفاع عن حقوق الحيونات.

 

وتزوجت فور اعتزلها من رجل أعمال فرنسي مشهور كان يؤيد اليمين المتطرف فانتقدتها الصحافة بقسوة، وقد تطلقت بعد عدة سنوات وكانت قد تولت المطالبة بالدفاع عن حقوق الحيونات.

 

وفي عام 1987 انخرطت باردو في جمعية عالمية تدافع عن الحيونات وقد أصبحت قدوة لكثير من الآخرين وارادو أن يقلدوها أمثال كايلي مينوغ مادونا ماريا كاري ريانا.
 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة