صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دفاع متهمين في «الآثار الكبرى»: موكليني مصابين بأمراض القلب ولا يقدرون على الحفر

ميادة عمر- محمد حسنين

الإثنين، 07 مارس 2022 - 12:25 م

استكمل دفاع المتهم السادس والسابع، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ«الآثار الكبري»، مرافعته ومقدما حافظة مستندات تثبت تقدم سن موكله وأنه مصاب بمرض القلب والصدر ولا يقدر علي عمل أي مجهود ولذلك لا يقدر علي عمل الحفر والتنقيب عن الآثار لان من الممكن أن يصاب بسكتة قلبية في أي وقت مع الضغط والمجهود .

وكانت الجلسة السابقة قد شهدت ترافع طارق جميل دفاع المتهم علاء حسانين، بتوجيه سؤال إلى ممثل النيابة العامة عن توجه ممثل من النيابة لإجراء معاينة لسيارة موكله، قائلا: «السيارة كان فيها كراتين والنيابة دائما خصم شريف ولكن هل يمكن لتاجر آثار أن يمشي في الشارع وليس لديه هاتف محمول غير هاتفه الخاص وليس له أرقام أخرى يدير بها تجارته».

اقرأ أيضا| دفاع المتهم السادس بـ«الآثار الكبري» يطلب ضم تقرير الطب الشرعي

وطالب محامي علاء حسانين باستدعاء ضابط الكمين في محافظة المنيا، والمسئول عن ضبط موكله، مؤكدا أن المنطقة ليس بها آثار وأن هناك بيان رسمي صدر بعدم وجود آثار في المنطقة، قائلا: «هل يعقل أن في 235 قطعة آثار رئيس اللجنة يفحصهم في 9 ساعات».

ودفع دفاع المتهم الأول علاء حسانين خلال مرافعته بالقضية المعروفة ببطلان الأذن الصادر من النيابة العامة لابتنائه على تحريات مبتورة ودفع ببطلان القبض والتفتيش كما دفع بانعدام أركان جريمة الإتجار في الآثار لعدم ظهور عناصر الإتجار والشروط التى يجب توافرها فيها ودفع بعدم خضوع الحفر داخل النطاق الجغرافي للمناطق الأثرية وملكيتها لصندوق شركة المعادي للتنمية والتعمير ودفع بعدم معقوليه الواقعة وعدم صله المتهمين جميعا بالأحراز الموضوعية، كما دفع بقصور التقرير الصادر عن اللجنة المشكلة.

وأنهى طارق جميل دفاع المتهم الأول التماس البراءة لموكله، ثم ظهرت الابتسامة على وجوه المتهمين حسن راتب وعلاء حسانين بعد المرافعة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة