صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصرع شخصين وإصابة 6 آخرين في حريق بـ«صومعة قمح» بالمنيا 

وفاء صلاح

الإثنين، 07 مارس 2022 - 05:33 م

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 6 آخرين إثر إنهيار صومعة لتخزين وحفظ الأقماح بمدينة بني مزار في شمال محافظة المنيا، أثناء إجراء أعمال صيانة وتفريغ الهواء.

وقالت مصادر إنه أثناء إجراء أعمال الصيانة وتفريغ الهواء بصومعة لحفظ الأقماح بمطحن بمركز بني مزار بشرق الترعة، لتجهيزه لاستقبال موسم توريد القمح في 15 أبريل المقبل، إنهارت إحدي الصوامع وسعتها 80 طن، وكانت فارغة من وجود أي أقماح، ونتج عن ذلك وفاة 2 من العمال وإصابة 6 آخرين.

انتقلت الأجهزة الأمنية وقيادات المحافظة ومديرية التموين وشركة مطاحن مصر الوسطي للوقوف علي تداعيات الحادث، وفحص أسباب وظروف انهيار الصومعة، وحصر الخسائر والتلفيات والضحايا، وإتخاذ الإجراءات اللازمة.

تم نقل المتوفيان وهما محمد جمال 34 عاما، وعامل أخر جاري التعرف عليه، إلي المستشفي، كما تم نقل المصابين الـ6 لمستشفي التكامل بقرية الشيخ فضل لتلقي العلاج والإسعافات اللازمة وهم: حسن كامل 41 عاما، مؤمن رزق 42 عاما، رضا محمد 35 عاما، مصطفي توني 23 عاما، وجميعهم من ابناء مركز بني مزار، وأدهم جلال 35 عاما، من مركز سمالوط، ومحمود محمد 35 عاما من مركز المنيا.

يشار أنه في شهر يوليو من عام 2019 إنهارت صومعة قمح كائنة في نفس المركز، دون وقوع وفيات أو إصابات بشرية، أفادت مصادر بالتموين وقتها أن الصومعة انهارت بفعل شروخ وتشققات ظهرت بها فجأة، وبداخلها كميات من القمح تتجاوز الـ3 الآف طن، وهناك صومعة ثانية بجوارها مائلة وعرضة للانهيار، والثالثة متشققة وتقع بجوار محول كهربائي.
 

اقرأ أيضا:  مصرع شخصين وإصابة 8 آخرين في حادث بالمنيا 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة