سيد فؤاد
سيد فؤاد


فؤاد: تصوير الأفلام الأجنبية ترويج سياحي لمصر يدر ملايين الدولارات

دعاء فودة- حنان الصاوي- محمود عبدالعزيز

الإثنين، 07 مارس 2022 - 05:33 م

صرح رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية سيد فؤاد أن التصوير في الأماكن السياحية والاثرية يحقق ترويجا سياحيا أكبر بكثير من الترويج الذي يقدم بشكل اخر ويصرف عليه مبالغ كبيرة .

واكد فؤاد أنه يوجد هناك ترويج سياحي من هذه الصناعة يدير بملايين الدولارات على مصر ، فنحن ننادي بواجب وطني لصالح مصر وننادي به رئيس الجمهورية، وهذا الملف هام جدا ونحتاج فيه التواصل مع رئيس الجمهورية بشكل مباشر، لأننا وصلنا مع جميع المسؤولين في مصر ووزارة الثقافة بذلت كل ما في وسعها في هذا الملف ولكنه يحتاج تدخل قوة أكبر من خلال رئيس الجمهورية.

وأشار  سيد فؤاد نحن لانهاجم الجهات التى تدير هذه الملفات ولكن نحن نحاول معاها كيفية إعادة تدوير هذه الملفات بطريقة افضل لان الذى يقوم بالتصوير فى الشارع المصرى يقوم بعمل دعاية سواء كان تصوير مصرى أو اجني هو تصوير ودعاية خارجية وداخلية مجانية .

ومن الحضور د. خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما و المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية و السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

وتبدأ  فعاليات اليوم الرابع من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ11 المقامة في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022، مجموعة من الأفلام التي تشارك في المسابقات المختلفة بالمهرجان، إلى جانب ندوات وحلقات نقاشية بحضور عدد من ضيوف المهرجان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة