صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ارتفاع أسعار الذهب مجدداً .. والجرام يقفز 7 جنيهات

عبير حمدي

الإثنين، 07 مارس 2022 - 05:39 م

تشهد أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين الموافق 7 من مارس الجاري , حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، حيث سجلت مؤخرا ارتفاعا نحو 7 جنيهات بسعر الجرام داخل محال الصاغة والمجوهرات، بالسوق المصري، بعد أن تراجعت قبل ساعات بإجمالي 14 جنيها ، وكانت قد سجلت ارتفاعا بسعر الجرام صباح اليوم بقيمة 9 جنيهات .

ووفقا لموقع Gold price in Egypt سجلت أسعار المعدن الأصفر ، عيار 21 نحو 869 جنيها للجرام ، وعيار 18 نحو 745جنيها للجرام، و عيار 24 نحو 993جنيها للجرام ، وسجل عيار 14 نحو 579 جنيها ، وعيار 12 نحو 497 جنيها ،والجنيه الذهب بسعر 6952 جنيها .

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

اقرأ ايضاً |تراجع أسعار الذهب للمرة الثانية اليوم.. والجرام يخسر 14 جنيهاً

يذكر أن أسعار المعدن الأصفر شهدت خلال تعاملات الفترة الماضية تذبذب و قفزات سعرية متتالية نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

وقال ناجي فرج مستشار وزير التموين خلال تصريحات سابقة إن الذهب هو أفضل وعاء استثماري آمن، حيث أنه يعد عملة ثمينة لا تخسر مطلقا حتى مع انخفاض سعره في أوقات مختلفة، يعود مسرعا ليسترد قيمته مرة أخرى، مما يؤكد أنه الاستثمار الآمن.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة