خالد عبد الجليل
خالد عبد الجليل


مستشار وزيرة الثقافة: التصوير الأجنبي في مصر من مصادر الدخل القومي للكثير من الدول

دعاء فودة- حنان الصاوي- محمود عبدالعزيز

الإثنين، 07 مارس 2022 - 05:50 م

صرح د. خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما أن  التصوير الأجنبي في مصر من مصادر الدخل القومي للكثير من الدول، منها تونس والمغرب.

وأشار عبد الجليل، إلى أن هناك نظام في المركز القومي للسينما  ما يسمى بنظام المعوقات، وهذا النظام يعني أن اي فيلم يصور في مصر تدخل معداته وكاميراته واجهزته مصر بضمان المركز القومي للسينما ، وبذلك جزء من المشكلة له حل بالفعل

وأكد عبد الجليل  أنه تم نقل مايسمى بالشباك الواحد إلى مدينة الإنتاج الإعلامي من حوالي ٤ شهور، وكل مايتعلق بالتصوير الأجنبي في مصر يكون من خلال لجنة موجوده في مدينة الإنتاج الإعلامي تنهي كل تلك الإجراءات دون اي معوقات ونحتاج إلى مراجعة المبالغ الخاصة بأماكن التصوير ، ووضع تسهيلات أكثر

ومن الحضور د. خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما و المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية و السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

تبدأ  فعاليات اليوم الرابع من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ11 المقامة في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022، مجموعة من الأفلام التي تشارك في المسابقات المختلفة بالمهرجان، إلى جانب ندوات وحلقات نقاشية بحضور عدد من ضيوف المهرجان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة