صورة موضوعية
صورة موضوعية


الروبل ينخفض بنسبة 26% أمام بيتكوين

سمر شوكت

الإثنين، 07 مارس 2022 - 05:55 م


انخفض الروبل الروسي بنسبة 26٪ إلى مستوى قياسي أمام البيتكوين اليوم الاثنين حيث يعتمد الروس على العملات المشفرة كشريان حياة بسبب تقلب الروبل وتقييد وصوله إلى الأسواق الخارجية.

و تبلغ قيمة البيتكوين الواحد الآن أكثر من 5 مليون روبل، حيث تراجعت العملة بنسبة 60٪ تقريبا مقابل البيتكوين في الشهر الماضي. أظهرت بيانات من مزود البيانات Kaiko والتي نشرها موقع انفيستسنج للتحليلات الاقتصادية، أن أحجام تداول العملات المشفرة ارتفعت في روسيا خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر فبراير، وتحديدا بعد العقوبات الأمريكية.

اقرأ ايضاً |رفض دعوات طرد الروس من منصات العملات الرقمية العالمية

وأثار هذا بعض التكهنات بأن الروس كانوا يتجهون إلى العملات المشفرة لحماية ثرواتهم، لا سيما بالنظر إلى تزايد شعبية العملات المشفرة المستقرة.

على عكس العقوبات التي تفرضها خدمات الدفع الرئيسية “فيزا” و”ماستركارد”، لا تزال معظم منصات تداول العملات المشفرة الرئيسية نشطة في روسيا.

و في الآونة الأخيرة، أخبر “برايان أرمسترونغ” الرئيس التنفيذي لشركة “كوين بيس” بأن العديد من الروس يستخدمون العملات المشفرة كشريان حياة بسبب تقلب الروبل وتقييد وصوله إلى الأسواق الخارجية.

وأضاف “أرمسترونغ” أيضا إن هناك خطر ضئيل من استخدام روسيا للعملات المشفرة لتجنب العقوبات، والتي كانت مصدر قلق كبير للمشرعين الغربيين.

في أوكرانيا، شوهد العديد من المواطنين يتجهون إلى العملات المشفرة مع انهيار عملتهم “الهريفنيا”، مع وجود طلب على التيثر USDT.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة