صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الاتحاد الدولي لكرة اليد يتخذ قرارات هامة بشأن روسيا وبيلاروسيا

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 07 مارس 2022 - 06:49 م

أصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد  بيانا هاما بشأن روسيا وبيلاروسيا على خلفية الأزمة حرب روسيا علي أوكرانيا ..

ويدين الاتحاد الدولي لكرة اليدبشدة الإجراءات التي اتخذتها روسيا في غزوها لأوكرانيا حيث حرص الاتحاد الدولي علي الدعم والتضامن مع كل من تأثر بحالة الحرب هذه. 

وقال الاتحاد الدولي أن غزو أوكرانيا انتهاكًا للهدنة الأولمبية من قبل الحكومة الروسية ، وبالتالي ، قرر الاتحاد الدولي  ما يلي:

بأثر فوري وحتى إشعار آخر ، يمنع الاتحاد الدولي  جميع الفرق والمسؤولين والحكام والمحاضرين والخبراء من روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في فعاليات وأنشطة الاتحاد .

وبناء على ذلك فإن روسيا لن تشارك في بطولة العالم لكرة اليد للسيدات (تحت 20 عاماً) والشباب (تحت 18 عاماً) بالإضافة إلى بطولة العالم الشاطئية لكرة اليد للرجال 2022.

ويتوافق هذا القرار مع توصية اللجنة الأولمبية الدولية ويصادق على القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي لكرة اليد  بتعليق "المنتخبات الوطنية لروسيا وبيلاروسيا وكذلك الأندية الروسية والبيلاروسية المتنافسة في مسابقات كرة اليد الأوروبية" وعدم ترشيح الحكام والمسؤولين والمحاضرين وأعضاء اللجان من روسيا وبيلاروسيا ، وتوسيعها إلى مستوى عالمي.

يؤمن الاتحاد الدولي بقوة "ببناء عالم سلمي أفضل من خلال الرياضة والمثل الأعلى الأولمبي" ، مع تعزيز السلام من خلال الرياضة كموضوع رئيسي في قرار الأمم المتحدة. 

ويأمل الاتحاد الدولي لكرة القدم في عودة السلام ويدعو الأطراف المعنية إلى وقف العمل العسكري حفاظًا على حياة مواطنيها ، كما يتمنى أن تكون العودة إلى الوضع الطبيعي ممكنة حتى يتمكن جميع اللاعبين في وقت ما من العودة إلى الوضع الطبيعي. العمل على ملاعب كرة اليد. 

منتخب شباب اليد يواجه البحرين في الدورة الدولية الودية

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة