إزالة ١٣ عقارا خلف سور مجرى العيون وتسكين ٤٩ اسرة بمساكن بديلة
إزالة ١٣ عقارا خلف سور مجرى العيون وتسكين ٤٩ اسرة بمساكن بديلة


نائب محافظ القاهرة: إزالة ١٣ عقارًا خلف سور مجرى العيون وتسكين ٤٩ أسرة

رشا حسن- محمود كساب

الإثنين، 07 مارس 2022 - 07:59 م

تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعمال إخلاء والإزالات التي تتم حاليا بمنطقة السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة الملاصقة لسور مجرى العيون للوقوف على آخر المستجدات والتعرف على نسب تنفيذ الإزالات اليومية وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه تنفيذ الأعمال.

 

أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن الأعمال تجري بشكل منتظم وبصورة يومية من خلال الإخلاء وتسكين الأهالي بصورة متوازية حيث أسفرت مجهودات اليوم عن الانتهاء من إخلاء ٦ عقارات وهدمهم وذلك بإجمالي ٢٤ أسرة مستحقة حيث تم تسكينهم على بعد بضع كيلومترات من موقعهم الحالي بمدينة سكينة متكاملة الخدمات ( كومباوند الخيالة ) الواقع بحي البساتين.  

 

وأضافت أن إجمالي العقارات التي تم إخلائها وإزالتها منذ بدء الأعمال وصلت إلى ١٣ عقارا من إجمالي ٥٢٠ عقارا وتسكين ٤٩ أسرة مستحقة من إجمالي ١٦٦٠ مع استمرار الأعمال اليومية والتى تتم على قدم وساق لحين الانتهاء من الإزالات وتسكين أهالينا في مناطق حضرية آمنة متكاملة الخدمات. 

 

وأوضحت أن الأعمال تتم من خلال متابعة يومية ومن خلال خطة موضوعة تتكاتف بها جميع الأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة والأجهزة الشرطية وقوات إنفاذ القانون المعنية بتنفيذ الأعمال ووفقا للجدول الزمني المعد لذلك طبقا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.  

 

وأضافت أن ما يحدث من مجهودات في ملف تصدى الدولة للعشوائيات والقضاء على المناطق غير الآمنة والخطرة والتي لا تتوافر بها خدمات هو إنجاز بكل المقاييس وقفزة حضارية تدل على إرادة حقيقية لتوفير حياة كريمة للمواطنين من خلال انطلاق قطار التطوير وبحلول جادة وجهد متواصل هدفها تحسين أحوال قاطني هذه المناطق وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات بها وحدات لائقة ومؤثثة بكل متطلبات الحياة. 

يذكر أن ما يتم حاليا من أعمال التطوير بمحيط سور مجرى العيون هدفها الارتقاء بالمواطن المصري وتوفير حياة كريمة له إلى جانب استعادة الوجه الحضاري للعاصمة المصرية من خلال المخطط العام للارتقاء بالمنطقة وإنشاء حديقة مركزية في قلب القاهرة (حدائق الفسطاط) على مساحة ما يقرب من ٥٠٠ فدان كاملة العناصر الخدمية والترفيهية.

محافظ القاهرة: «رضاء المواطن» معيار تقييم أداء شركات النظافة بالشوارع

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة