صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


طريقة صنع الجبنة الموتزاريلا والبيضاء بالمنزل

سلمى خالد

الإثنين، 07 مارس 2022 - 09:25 م

تعتبر الجبنة من أكثر الأكلات التى تستخدم في كل منزل ، والتى لا يستطيع البعض الاستغناء عنها لاحتياجهم لها في الفطور والعشاء ، نظرا لانها عامل أساسي بهما، ومع غلو الأسعار تحتاج سيدة المنزل الي صنع كل شئ بمنزلها حتى إذا كان الجبنة ، لذلك سنعرض لكم طريقة صنع الجبنة  الموتزاريلا والبيضاء بالمنزل:

 

المكونات والمقادير لعمل جبنة  الموتزاريلا:

كمية من جبنة  الموتزاريلا. 

ملح طعام حسب الرغبة. 

محلب. 

كمية من الحبة السوداء.

 

طريقة التحضير: 

نبدأ بتحضير جبنة الموزاريلا وذلك بتفتّتيها في مقلاة صغيرة، نضع المقلاة على الغاز، ثم نضع ملح الطعام والحبة السوداء، والمحلب في المقلاة، وبعدها نحرك المكوّنات جيداً حتى يتمّ التخلّص من الماء الموجود في الجبنة. 

 

ثم نرفع المقلاة عن الغاز، وبعدها نشكل خليط الجبنة وهو ساخن، ثم نمسك الخليط من الأطراف، ثمّ نسحبها بالطول، ثمّ نلملم الأطراف على بعض، ثم نمسك الخليط من الوسط بواسطة اليد وباليد الأخرى نمسك بالأطراف ثمّ نسحبها، وبعدها نكرّر تشكيلها بنفس الطريقة ونقدمها .

 

طريقة عمل الجبنة البيضاء في البيت 

 

المكوّنات: 

ثلاث لترات من الحليب الكامل الدسم. 

ربع كوب من الخل الابيض، أو الليمون الحامض. 

ملح طعام. 

 

طريقة التحضير: 

نضع الحليب في قدر على النار، ثم ننتظر حتى يغلي الحليب، ثمّ نضيف الخل، ثم نقلّب المكوّنات مع بعضها البعض حتى يتماسك الخليط ويتحوّل إلى كتل من ماء، وجبن، وبعدها نرفع القدر عن النار عندما ينفصل الماء عن الجبن. 

 

ثم نترك الخليط لمدّة دقيقتين ، ثمّ نصفّي الجبن عن الماء، ونحتفظ بكوّبين من الماء، ثم نضع الجبن في قطعة من القماش نظيفة لها ثقوب دقيقة حتى تسهل عملية تقطير الجبن من الماء. 

 

وبعدها نضع الجبنة في علبة مربعة حتى تأخذ شكلها، ونتركها في البراد لمدّة ثلاث ساعات، ثمّ نقطعها قطع صغيرة، ثم نغمر قطع الجبنة في الماء المحتفظ فيه مسبقاً، ثمّ نحفظها في البراد.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة