جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير المالية: التوسع في «التأمين الصحي الشامل» للتخفيف عن المواطنين

عواد شكشك

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 11:20 ص

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا مستمرون فى زيادة أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم؛ باعتبارهما الركيزة الأساسية للتنمية البشرية.

جاء ذلك خلال حوار الوزير المفتوح مع رموز الصحافة والإعلام ضمن سلسلة الحوارات المجتمعية حول مستهدفات مشروع الموازنة الجديدة بحضور الدكتور إيهاب أبوعيش نائب الوزير لشئون الخزانة العامة.

وقال الوزير، إننا حريصون على التوسع فى تطبيق نظام «التأمين الصحي الشامل» بالمحافظات لتحمل العبء المالي للمرض عن المواطنين، وقد نجحت تجربتنا فى بورسعيد، والأقصر، وخلال الفترة المقبلة نستعد لمد مظلة هذه المنظومة الجديدة إلى الإسماعيلية، والسويس، وأسوان.

وتابع الوزير، إننا نعمل على تحقيق المستهدفات المالية للموازنة العامة للدولة سواءً فى معدلات النمو، وخفض العجز والدين للناتج المحلي الإجمالي، فى ظل تحديات اقتصادية عالمية استثنائية.

وأعرب رموز الصحافة والإعلام عن سعادتهم بهذا اللقاء الثري، الذى يؤكد حرص الحكومة على توعية المواطنين بأهداف الموازنة الجديدة خاصة في ظل المشهد المضطرب للاقتصاد العالمي، وفي الوقت نفسه بث رسائل الطمأنة، بقدرة الدولة على التعامل المرن مع التحديات الاستثنائية، وتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

أقرأ ايضا «الرعاية الصحية»: تكليف الدكتور أحمد البرعي مديرًا عامًا لفرع الهيئة بالإسماعيلية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة