صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انخفاض نسبي في أسعار الخضر والفاكهة بالإسماعيلية 

محمد عبادي

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 11:44 ص

 

صرح جلال الطاهر رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، بأن الأسواق تشهد تراجع نسبي في أسعار الخضر والفاكهة في أسواق التجزئة بالإسماعيلية، ومن المتوقع أنخفاض الأسعار خلال الأسابيع الثلاثة القادمة مع زيادة المعروضات من منتجات الخضر والفاكهة.

اقرأ أيضاً |  برنامج للتدريب على الفاتورة الإلكترونية بالغرفة التجارية بالإسماعيلية 

وأعلن علي العكرمي سكرتير عام الشعبة، عن قائمة الأسعار الاسترشادية والتي تستمر حتى مساء يوم الجمعة الموافق ١١ مارس  ٢٠٢٢.
تتضمن الأسعار، أسعار الخضر والفاكهة بأسواق التجزئة بالإسماعيلية، تتضمن طماطم و بطاطس من من ٥ : ٦,٥، بصل احمر من ٣,٥ : ٥، بصل ابيض من٣: ٤، فلفل-حار و رومي من ٩: ١٢، باذنجان رومي من ٨: ١٠ ، كوسة من ٦,٥ : ٨ ، جزر من ٣: ٥ ، ملوخية من ١٠: ١٢ ، بسلة اسماعيلاوي من ٨: ١٢ ، قلقاس و ليمون  من ٨: ١٠ ، بطاطا من ٣: ٥.

أما أسعار الفاكهة، تتضمن موز بلدي من ٨: ١٠، برتقال بسرة من ٥: ٦,٥ ، يوسفي موركيت من ٦,٥ : ٨  ، فراولة وجوافة من ٨: ١٠، رمان من ١٠ : ١٢ ، تفاح مستورد من ١٥ : ٢٥ حسب الجودة وبلد المنشأ.

جاء ذلك بناءا على توجيهات المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، بضرورة التزام التجار بالاسعار الاسترشادية.

وفى سياق مختلف نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، حملات توعوية بقرية الأبطال بمركز ومدينة القنطرة شرق والذى يعد أحد المراكز التي تنفذ بها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري. 

وتعتبر من أهم المشروعات القومية التي يجرى تنفيذها حاليا على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين بقرى وريف مصر.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مياه القناة، أن فريق التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة يستمر فى القيام بالحملات التوعية بأهمية المشروعات القومية  التى يجرى تنفيذها على أرض القنطرة شرق فى 4 قرى وتوابعهم وهم: الأبطال والتقدم وجلبانة والسلام. 

وأكدت أهمية تعريف المواطنين بمشروعات المبادرة ودورها فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بالمرافق والمشروعات البنية الأساسية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة