اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية


ارتكبو مخالفات.. إحالة مسئولين بالوحدة المحلية بـ«شما» للنيابة بالمنوفية

سهام فودة

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 12:42 م

أحال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عدد من المختصين بالوحدة المحلية بشما التابعة لمركز أشمون للنيابة العامة لإعمال شئونها وذلك بشأن واقعة تحصيل مبالغ مالية من المواطنين بالمخالفة للقانون، مما يُعد مخالفة جسيمة تضر بالصالح العام، جاء ذلك بناءً علي مذكرة الإدارة العامة للشئون القانونية بالديوان العام.

اقرأ أيضاً| إزالات فورية لحالات تعدي رصدتها وحدة المتغيرات المكانية بقرى أشمون | صور

وتبين من خلال تقرير المديرية المالية على أعمال الوحدة المحلية بقرية شما قيام مسئول الخزينة بناءً علي تعليمات رئيس الوحدة بتحصيل مبالغ مالية من المواطنين تحت بند «رسم معاينة» وإعطائهم إيصالات أقل من القيمة المدفوعة، بالإضافة إلى تحصيل مبالغ مالية إضافية من المواطنين تحت بند «رسوم تصالح» بدون إيصالات أو أية أوراق رسمية وبدون رضا المواطنين وذلك ضمن إجراءات ملف التصالح علي مخالفات البناء.

كما تبين من خلال التفتيش استخراج عدة إيصالات لبعض المواطنين تحت مسميات أخرى عقب اعترض عدد من المواطنين بدفع تلك المبالغ دون إعطائهم إيصالات رسمية تفيد بذلك، حيث بلغ ما أمكن حصره حتى الآن 237 ألف جنيه وهذا ما يشير إلى وجود شبهة تربح من الوظيفة بالمخالفة للقوانين واللوائح وما لا يتفق مع احترام الواجب الوظيفي.

ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية على استمرار مكافحة الفساد المالي والإداري والتصدي بكل حزم لهذه المخالفات ومرتكبيها وكل من قصر في أداء واجبه الوظيفي ومشددًا على محاسبة المقصرين.

وعلى جانب آخر، شدد  اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية علي رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة صور التعديات أية كان نوعها من بناء مخالف أو تشوينات أو تراكمات أو أية تغييرات جديدة وإزالتها فوراً في الحال، مؤكدا أنه لن يسمح نهائيا بأية تعديات جديدة، وموجهاً لهم رسالة تحذيرية شديدة اللهجة قائلاً: «اللي عايز يشتغل معانا أهلاً وسهلاً واللي مش هيقدر يتحمل المسئولية يعتذر».

جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء الوحدات المحلية لمتابعة الجهود المبذولة في التعامل مع مخالفات البناء من خلال منظومة المتغيرات المكانية، بحضور محمد موسي نائب المحافظ واللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة ، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، مدير مركز معلومات شبكات المرافق، مديرة وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة.

وخلال اجتماعه، أكد محافظ المنوفية أنه يتابع بنفسه يوميًا أخر مستجدات التعديات المخالفة عبر تقارير منظومة المتغيرات المكانية، مشددًا أنه سيتم تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية وفقاً لتلك الملف لما له من أهمية قصوى وأولوية هامة ، موجهاً بالتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة الأمنية في تنفيذ الإزالات الفورية لكافة التعديات والمخالفات الواردة من إدارة المساحة العسكرية والرد الفوري علي كافة الملاحظات للوصول إلى نسبة متغيرات «صفر%» بكافة أرجاء المحافظة.

وخلال الاجتماع، أحال محافظ المنوفية فني بالإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون للنيابة الإدارية لتقصيره في أداء مهام واجبه الوظيفي لعدم تعامله الفوري حيال واقعة تعدي أحد المواطنين بالبناء المخالف وتقاعسه عن إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، مؤكدًا علي تطبيق مبدأ الثواب والعقاب ، وفي حالة تقصير أي مسئول في تنفيذ تلك التعليمات سيعتبره تواطؤًا يلزم تحويله للنيابة العامة.

على صعيد آخر، وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بعرض تقرير أسبوعي بشأن موقف رفع تراكمات القمامة ونواتج الهدم بمختلف أرجاء المحافظة، مشددًا بضرورة الاستمرار في شن الحملات المكثفة والتعامل الفورى مع كافة بؤر تجمعات القمامة وذلك بالتنسيق مع وحدة التدخل السريع بهدف تحسين مستوى النظافة العامة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة