احتفالية كبري بجامعة العريش تخليدا لذكري الشهيد 
احتفالية كبري بجامعة العريش تخليدا لذكري الشهيد 


احتفالية كبرى بجامعة العريش تخليداً لذكرى الشهيد 

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 02:28 م

نظمت جامعة العريش، احتفالية كبرى بمشاركة تخليدًا لذكري يوم الشهيد الـ 53 لاستشهاد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، تحت رعاية  الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة.

وفي كلمته قال رئيس جامعة العريش، إن يوم الشهيد هو رمز الاعتزاز والفخر بأشرف دماء سالت دفاعًا عن تراب الوطن، وهو يأتي بالتزامن مع إحياء ذكرى الشهيد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، والذى استشهد في اليوم الثانى لحرب الاستنزاف عام 1969، وتقدم بتحية تقدير وإعزاز لشهداء الوطن كافه من رجال القوات المسلحة الباسلة وشرطة مصر المنتصرة.

كما وجه رسالة تقدير واعتزاز للقيادة السياسية وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  والحكومة المصرية وكافة مؤسسات الدولة على ما تقوم به من أداء متميز ضربت به المثل في قدرتها على إدارة الأزمات بحكمة واقتدار.

وبعث رئيس الجامعة ، برسالة لشباب مصر عامة وأبناءه الطلاب مطالبهم بالحفاظ على أمن واستقرار الوطن وحمايته من أي اخطار خارجية وداخلية ومن الأعداء الذين يتربصون بالوطن.

وأكد في الندوة علي كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية النابعة من القلب لأسر شهداء الوطن الأبرار "أنتم في عقل وقلب مصر لن نترككم تواجهون الحياة وحدكم سنكون معكم في كل خطوة تخطونها فإذا كنتم قد فقدتم فردًا عزيزًا غاليًا من أهلكم فإنني أؤكد لكم أن مصر كلها أهلكم"

وفي نهاية كلمته أشار إلى تضحيات أسر شهدائنا الأبرار إلى من فقدوا الابن، أو الأب، أو الزوج، أو الأخ إليكم جميعًا، أهدي تحياتي وتحيات وتقدير شعب مصر على صبركم وتحملكم واحتسابكم فقيدكم عند الله "سبحانه وتعالى" ورضاكم بقضاء الله وقدره.

اقرا ايضا / الطاقة المتجددة في ندوة بجامعة العريش 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة