مستشار وزير الثقافة للسينما
مستشار وزير الثقافة للسينما


مستشار وزيرة الثقافة: لدينا مشكلات عديدة في ملف السينما| فيديو

دعاء فودة- حنان الصاوي- محمد الهواري

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 03:12 م

أكد خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما أن معظم ملفات السينما المصرية لدينا مشكلة كبيرة في طرحها، طول الوقت نتحدث عنها بشكل عام وكلي، ولكن من أجل حل مشكلة لابد أن نجزءها حتى نتمكن من حلها بشكل جذري وسليم.

وتابع: «أننا نحدد ماذا نحتاج ومن من.. وأطالب من أجل حل مشكلات التصوير تكون التصاريح برسوم بسيطة أو مجانية، وأن تكون مطالبات للحكومة أو القيادة في نقاط محددة بعينها».

وأشار «عبد الجليل»، إلى أن هناك نظام في المركز القومي للسينما ما يسمى بنظام المعوقات، وهذا النظام يعني أن أي فيلم يصور في مصر تدخل معداته وكاميراته وأجهزته تدخل مصر بضمان المركز القومي للسينما، وبذلك جزء من المشكلة له حل بالفعل.

وأكد «عبد الجليل» أنه تم نقل ما يسمى بالشباك الواحد إلى مدينة الإنتاج الإعلامي من حوالي 4 أشهر، وكل ما يتعلق بالتصوير الأجنبي في مصر يكون من خلال لجنة موجوده في مدينة الإنتاج الإعلامي تنهي كل تلك الإجراءات دون أي معوقات ونحتاج إلى مراجعة المبالغ الخاصة بأماكن التصوير، ووضع تسهيلات أكثر.

وانطلق فعاليات اليوم الرابع من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ11 المقامة في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022، بمجموعة من الأفلام التي تشارك في المسابقات المختلفة بالمهرجان، إلى جانب ندوات وحلقات نقاشية بحضور عدد من ضيوف المهرجان.
 

إقرأ أيضا  ..  سلوي محمد: "احفظ دوري في العمل الفني وانا بغسل المواعين"

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة