جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


اجتماع تحضيري للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بشمال سيناء

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 03:14 م

عقد  الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بشمال سيناء ، اجتماعاً تحضيرياً لبحث الاستعدادات الخاصة بتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال مع الفرق العاملة بالإدارة الصحية بالعريش.

وجاء ذلك بحضور الدكتور حاسم حمدي مدير عام  التثقيف والاعلام بالمديرية ، و محمد عبد المطلب مراقب عام الأوبئة ، والدكتور ة سلوى نجاح إدارة الطب الوقائي و ياسر فاروق مراقب اوبئة الإدارة الصحية بالعريش.

ومن جانبه قال الدكتور رمضان ، أن الحملة مقرر تنفيذها  يوم الأحد 27 مارس الجاري ولمدة 4 أيام ، و أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المتواجدين بالنطاق الجغرافي  لفرق التطعيم من سن يوم وحتى سن خمس سنوات سواء كانوا مصريين أو أجانب ،وإن الهدف المرجو من الحملة هو الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال .

وأكد الدكتور حاسم ،على توجيهات وكيل وزارة الصحة بتكثيف الإعلام الصحي للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين لتطعيم كل طفل وطفلة من سن يوم حتى خمس سنوات بالمجان.

كما أستعرض محمد عبد المطلب مسؤل التطعيمات بالمديرية اهم نقاط خطة الحملة اعتبارا من تحديث الخرائط  الخاصة بفرق التطعيم والتشديد على تحديد المناطق الحدودية والاماكن عالية الخطورة و التي يوجد صعوبة في الوصول إليها.وأكد علي أهمية تدريب الفرق على فن التعامل مع الجمهور وإزالة المعوقات السابقة  مع ضرورة تحقيق أهم أهداف الحملة وهي الوصول إلى المستهدف.


مشددا على صلاحية معدات سلسلة التبريد وذلك حفاظا على كفاءة الطعوم وتوزيعها وان التطعيم  من سن يوم وحتى خمس سنوات وان  التطعيم بالمجان للمصريين وغير المصريين من منزل الي منزل وبجميع المراكز الحضرية والوحدات الصحية والمستشفيات
من جانبه.. أوضح ياسر فاروق مراقب عام اوبئة الإدارة الصحية بالعريش أهمية دور المشرف اللصيق في الاعداد والتجهيز والتنفيذ أثناء الحملة .
مؤكدا علي ان المراقبين الصحيين والتمريض لهم دوركبير في إنجاح هذه الحملة.

إقرأ أيضاً: رؤية جامعة العريش جزء أصيل من رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة