صورة موضوعية
صورة موضوعية


الحرب الروسية - الأوكرانية.. مصر تحتضن السياح العالقين وتضع حسن الضيافة أولوية |تقرير

مي سيد

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 03:17 م

 

مر أسبوعان على الحرب الروسية الأوكرانية التي أدت إلى تغير كبير في المشهد السياسي في تلك البلاد وبسبب هذا تم تعليق رحلات الطيران ووقف التعاملات البنكية مما أدى إلى بقاء السياح من الجنسيتين في مصر.

وفي هذا الصدد، أصدر وزير السياحة والآثار د. خالد العناني تعليمات بحسن ضيافة السياح و أن راحتهم أولوية. واجتمع مع رئيس غرفة المنشآت الفندقية علاء عاقل و بحثوا آلية لدفع نفقات السياح الأوكران و الروس في مصر بدون تدخل السائح طرف في ذلك وراحته حتى يعود إلى بلاده. 

وبالفعل تم الاتفاق على أنه سيتم دفع ١٠ دولار من صندوق السياحة التابع لوزارة السياحة والآثار لكل سائح في فنادق الـ ٣ نجوم إقامة كاملة و للسياح المقيمين في فنادق الـ ٤ و الـ ٥ نجوم عليهم قبول عرض وزارة السياحة وشركات السياحة الأوكرانية تقوم بدفع الفرق.

ومن جانبه أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو القاضي أن مصر تعاملت بمبدأ من يدخل مصر فهو آمن كما أن استضافة مصر للسياح الأوكران و الروس في ظل الظروف الاستثنائية كان له مردود إيجابي عن مصر أم الدنيا. 

وآخر اجتماع للوزير كان أمس حيث وجه بضرورة استمرار الوزارة في إيفاد لجان للمرور على جميع المنشآت الفندقية بكافة أنواعها في المحافظات السياحية المختلفة والتأكد من راحة وسلامة جميع السائحين بها، بجانب استمرار المتابعة على أرض الواقع بالتنسيق مع الاتحاد والغرف السياحية المعنية والجهات المعنية، وكذلك استمرار الوزارة في المتابعة وإجراء التنسيقات اللازمة مع وزارة الخارجية والأجهزة المعنية في الدولة لحين عودة كافة السائحين.

وقد شارك في الحضور نائب الوزير لشئون السياحة، ومساعدو الوزير لكل من شئون الشركات السياحية، والشئون الفنية، بالإضافة إلى مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، ورئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات المصرية، وممثلي الأجهزة المعنية، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورئيس لجنة تيسير أعمال غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وبعض من أعضاء الاتحاد والغرف السياحية.

وخلال الاجتماع، تابع وزير السياحة والآثار مستجدات الموقف فيما يخص حركة عودة كافة السائحين من الجنسيات التي حالت مستجدات ظروف الطيران دون عودتهم إلى بلادهم، وذلك بعد انتهاء برامجهم السياحية في مصر.

كما أكد على أهمية الاستمرار في توفير كافة سبل الراحة لجميع السائحين المتواجدين بمصر من مختلف دول العالم.

 

وتقدم الوزير، خلال الاجتماع، بالشكر للقطاع السياحي على تعاونه مع الدولة في هذه الأزمة.

 

اقرأ أيضا: غرفة الفنادق: نرحب بالسياح الأوكران العالقين بمصر 



 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة