حملة لتموين الغربية
حملة لتموين الغربية


«مناورة التموين» تكشف حيلة تاجر أخفى 21 طن سلع لرفع أسعارها بالغربية| صور

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 05:44 م

كتب: عصام عمارة 

تمكنت مديرية التموين بالغربية من ضبط 21 طن مواد غذائية مخبأة داخل مخازن غير مرخصة بغرض الاحتكار وحجبها عن الجمهور لرفع أسعارها بطنطا.

وردت معلومات إلى المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية عن قيام بعض التجار بمدينة بتجميع كميات كبيرة من المواد الغذائية والحبوب لاحتكارها وبيعها بأسعار مغالي فيها. 

وقام وكيل وزارة التموين بالمحافظة بتشكيل حملة مكبرة ضمت جمال هنيدى مديرة إدارة طنطا التموينية وياسر مراد مدير الرقابة التموينية ومحمد الشيخ كبير مفتشي التموين وتم مداهمة تلك المخازن وضبط 21 طن مواد غذائية «أرز وفول وعدس ولوبيا» وأنواع أخرى من الحبوب الغذائية داخل مخازن غير مرخصة بعد أن قام صاحبها بغلق المخازن عندما فوجئ بحملة التموين إلا أن رجال التموين قاموا بنصب أحد الأكمنة له وتغيير خط سيرهم والعودة مرة أخرى لمخازن حيث تم مداهمتها والعثور على تلك الكميات المخزنة.

وتم ضبطها وتحرير محضر بقسم الشرطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك. 


 كما تم ضبط محل بقال تمويني قام بالتصرف والتلاعب في حصص تموينة تزن 1500 كجم من المواد الغذائية ونصف طن سكر تمويني وتحرر عن ذلك محضر جنح وإحالته إلى النيابة للتحقيق. 

وأكد محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالمحافظة على استمرار الحملات التموينية بدائرة المحافظة وذلك لمحاربة محتكري السلع الغذائية وافتعالهم الأزمات بقصد رفع الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة.

اقرأ أيضا| ضبط 34 بدال تمويني لتلاعبهم في أسعار السلع بالغربية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة