عثمان سالم
عثمان سالم


باختصار

الزملك يعود من قريب

عثمان سالم

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 07:44 م

 

كان الزمالك فى أشد الحاجة لاستعادة نغمة الانتصارات بالفوز على فيوتشر والجونة ليصحح المسار فى الدورى بعد سلسلة من الإخفاقات محليا وقاريا.. لم يكن فى الحسبان فقدان نقطتين فى غاية الأهمية من بداية المشوار الأفريقى بالتعادل «٢/٢» مع بترواتليتكو فى القاهرة..

وأهدر فرصة ثمينة لاقتناص نقاط لقاء ساجرادا فى أنجولا..

ثم كانت الهزيمة القاسية «١/٣» من الوداد المغربى رغم تقدم الفريق بهدف مبكر كان كفيلاً بالعودة بنقطة على الأقل ليحافظ على حظوظه فى التأهل لدور الثمانية..

وكانت الهزيمة القشة التى أطاحت بالديك الفرنسى باتريس كارتيرون بعد أن وقع فى فخ «فيديو» كان بمثابة الفرصة الذهبية  للمستشار مرتضى منصور للتخلص منه..

وربما كانت هذه الواقعة واحدة من إبداعات المستشار بعد العودة من جديد لقيادة النادى لأربع سنوات قادمة بعدما أعلن أنه استوعب درس الاستبعاد قسرا عن عرش الإدارة فى أكتوبر من العام قبل الماضى..

بدأ مرتضى التعامل مع الأمور بقدر كبير من الهدوء بعيداً عن الانفعالات الزائدة كالتى كانت توقعه فى الأخطاء..

وربما كان أفضل شيء فعله عندما حدد يوم الأحد الماضى موعدا لحضور اللاعبين الراغبين فى تجديد عقودهم.. واعتبر المتخلف عن الحضور خارج حسابات النادى..

لكنه يدرك أن الأمر ليس بهذه السهولة فمازالت بعض الأمور غير محسومة خاصة فيما يتعلق بالمستحقات المتأخرة للاعبين باستثناء المغربى أشرف بن شرقى الذى حصل على ١٢ مليون جنيه كنوع من حسن النية من جانب الإدارة وإبطال حجج اللاعب المذبذب بين البقاء والرحيل..

ثم كان حضور حازم «مرتين» فى الأخيرة مع عمر السعيد وطارق حامد وإسلام جابر وأشرف روقا وأبو جبل للتأكيد على رغبتهم فى الاستمرار..

وكان اللقاء بمثابة فتح صفحة جديدة مع المجلس وتكليف جمال عبد الحميد عضو المجلس وأمير مرتضى وآخرين بالجلوس مع الثمانية المنتهية عقودهم لوضع النقاط على الحروف قبل التوقيع..

وبعد ذلك يبقى من يبقى ويرحل من يرحل غير مأسوف عليه لأن الزمالك لن يقف على أى لاعب مهما كانت قيمته..

وكانت عودة المخضرم فيريرا من جديد عاملا مهماً لإعادة الاستقرار الفنى بجانب الإدارى وكان وجوده فى المقصورة بجانب بلدياته كيروش المدير الفنى للمنتخب دافعا للاعبين للإجادة أمام الجونة وإحراز هدفين فى ثلاث دقائق ـ تقريبا ـ فكل لاعب محلى يسعى لحجز مكانة فى التشكيل فى النادى والمنتخب وربما كانت هناك فرصة أفضل فى الفريق الوطنى..

وبدأ فيريرا «أمس» قيادة الفريق استعدادا لمواجهة الوداد المهمة يوم الجمعة فى الجولة الرابعة لدور الـ ١٦ الأفريقى..


 فلم يعد أمام الزمالك غير الفوز فى المباريات الثلاث المتبقية ليحافظ على حظوظه فى التأهل..

ورغم إهدار ثمانى نقاط فى الدورى المحلى إلا أن بطولة النفس الطويل تعطى للمجتهد والمحافظ على النقاط إمكانية الدفاع عن اللقب من جديد..

من المؤكد أن الزمالك تأثر بشدة بقرار الحرمان من القيد هذا الموسم واضطر الجهاز للاستعانة ببعض اللاعبين دون المستوى..

وسيوضعون على قائمة الرحيل بنهاية العام بشرط توفير البدائل الجيدة لفريق بطولات وليس مجرد التواجد فيها..
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة