البروفيسور ريتشى مالهورتا مدير العلاقات الخارجية بمعهد المحاسبين
البروفيسور ريتشى مالهورتا مدير العلاقات الخارجية بمعهد المحاسبين


معهد المحاسبين الأمريكي: كورونا ساهمت في تطوير التعليم لمواكبة احتياجات سوق العمل

حسن هريدي

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 08:04 م

قال البروفيسور ريتشى مالهورتا، مدير العلاقات الخارجية بمعهد المحاسبين الإداريين الأمريكي ، إن جائحة كورونا فرضت الكثير من الصعوبات على اقتصاديات الدول والشركات .

وأضاف مدير العلاقات الخارجية بمعهد المحاسبين الإداريين الأمريكي في تصريحات خاصة أن تلك الصعوبات رفعت من التكاليف وجعلت العاملين في احتياج كبير إلى تطوير المهارات لمواكب أسواق العمل التي لا تستوعب كل الخريجين على مستوى العالم .

وأضاف ريتشي أن التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي فرضت مزيد من ضرورات تطوير التعليم ومهارات المتعلمين فى كل دول العالم

وأضاف ريتشي أن نظم التعليم القديمة لم تعد حاليا صالحة لمواكبة التطور الكبير الذي يشهده العالم خاصة فى العلوم التطبيقية ولذلك أنصح كل طالب بإدراك احتياجات سوق العمل في المستقبل والسير فى طريق الاحتياج العالمي حيث يتسنى له الحصول على فرصة عمل لائقة فى المستقبل .

واضاف ان كافة الشعوب على مستوى العالم تكافح حاليا من أجل تطوير المنظومة التعليمية الخاصة بها لمواكبة التطور المذهل فى العالم .

واشار الى ان منطقة الشرق الأوسط واحدة من المناطق التى تحتاج لمزيد من تطوير منظومة التعليم لديها نظرا السباق الرهيب فى التعليم على مستوى العالم .

لافتا الى ان هناك فجوة كبيرة بين الجامعات على مستوى العالم من حيث نظم التعليم والمتطلبات العصرية لسوق العمل

إقرأ أيضاً: الدروس المستفادة عن رحلة الإسراء والمعراج بتضامن كفرالشيخ

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة