ناهد السباعي
ناهد السباعي


في يوم المرأة العالمي.. ناهد السباعي: الزواج ليس أهم إنجاز للنساء

دعاء فودة- حنان الصاوي

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 09:10 م

قالت الفنانة ناهد السباعي، خلال مقطع فيديو عرضه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الحادية عشرة، خلال الاحتفال الخاص بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: "لابد أن يتم الاحتفال بالمرأة لأنها هي أساس المجتمع فهى التي تعمل وتربي وبعيدا عن عيد الأم لابد من الاحتفال بها.

وأكدت ناهد السباعي، أنه لابد على المجتمع أن يغير فكرته عن المرأة وأن يكون أهم إنجاز في حياتها هو الزواج.

وكان عرض مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الحادية عشرة، بعض الفيديوهات لعدد من الفنانين وضيوف المهرجان يوجهون كلمات ويهنئون المرأة بمناسبة الاحتفال بيومها العالمي ٨ مارس.

وقال الفنان حسين فهمي، خلال الفيديو الخاص به الذي عرض باللحتفالية: "أنصح الرجل أن يهتم بالمرأة كاهتمامه بأمه وابنته، ويجب عليه أن يعطي لها حقوقها كاملة لأنها عنصرا مهما والضلع الثاني في المجتمع الذي يتقدم به، وأرى أن السينما اهتمت بموضوعات كثيرة خاصة بالمرأة، منها ما قدمها بشكل إيجابي وأخرى تناولتها بشكل سلبي.

ومن جانبه، هنأ الفنان محمد حميدة المرأة فى يومها العالمي وذكرها أنها هى العالم ومافيه وبدون المرأة لا يوجد حياة، ويجب على المجتمع التوقف عن أن يكون ذكوريا.

وأشار حميدة أن المرأة هي أهم شي فى العالم ويجب أن تكون المرأة والرجل على قدم واحدة، وحرص مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، على الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وتوزيع الورود على جميع السيدات المتواجدات بالمهرجان، وذلك قبل بدء الاحتفالية.

وجدير بالذكر، أنه يقام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني، وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين بدعم من وزارات السياحة والٱثار والثقافة والشباب والرياضة ووزارة الخارجية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري، والشريك الصحفي بوابة أخبار اليوم.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة