صالح سليم
صالح سليم


بسبب الكرة.. «صالح سليم» يخلع الطربوش ويتعرض للضرب‬

نسمة علاء

الأربعاء، 09 مارس 2022 - 11:04 ص

المايسترو «صالح سليم» عرف كرة القدم ولمسها بقدميه عندما كان عمره ما بين السابعة والثامنة، وكان ذلك عندما كان يقيم في الدقي وكان يمارس الكرة في شارع «عكاشة»، وكانت البداية الأساسية لتعلقه الشديد بالكرة في حديقة المدرسة؛ حيث كانت الحديقة تتحول في الصباح الباكر إلى ملعب كرة قدم.

 

وتحدث «صالح» لمجلة الرياضة عن تفاصيل هذه الفترة قائلا: كانت الدراسة تبدأ في الساعة الثامنة صباحًا، وكنت أتعجل للذهاب إلى المدرسة مبكرًا جدًا، فكنت أصل في الساعة السادسة والنصف صباحًا إلى فناء المدرسة «الحوش».

 

ويستطرد صالح حديثة قائلاً: وفي حديقة المدرسة كنت أسارع في خلع «الطربوش» من على رأسي ثم أطويه وأضعه داخل جيب «الجاكيت» أو البنطلون، وكان من أصعب الأمور على النفس في ذلك السن الصغير أننا كنا نضطر إلى ارتداء الطربوش الذي يضايقنا في أشياء كثيرة.

اقرأ أيضا| مخبر سري.. مهمتها فضح الأزواج الخائنين

وبالطبع لم نكن نمتلك كرة قدم حقيقية فكنا نستخدم كرة «التنس» بدلاً منها، ولا ننتهي من اللعب إلا عندما يدق جرس المدرسة وتبدأ أكبر مشكلة، فقد كانت المدارس في ذلك الوقت تهتم اهتمامًا شديدًا بالمظهر اللائق للتلاميذ.

 

ولسوء حظي كان يتم الكشف على نظافة التلاميذ في طابور الصباح وقبل الدخول إلى الفصول، وكانت عقوبة التلميذ المهمل قاسية جدًا وتصل إلى حد الضرب، ولم أنج من هذا العقاب إلا مرات نادرة.

 

كنت أخرج من مباريات الصباح الباكر والعرق يتصبب على وجهي وملابسي متسخة وأحيانًا ممزقة، وغالبًا ما تكون يداي أيضًا متسختين.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة