الغرفة التجارية بالإسماعيلية
الغرفة التجارية بالإسماعيلية


«تجارية الإسماعيلية»: غرفة عمليات لضبط الأسعار والتخفيف على المواطنين

محمد عبادي

الأربعاء، 09 مارس 2022 - 01:54 م

عقد المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية اجتماعا لبحث سبل السيطرة على الأسعار، والتخفيف عن المواطنين في حضور حامد ابراهيم وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية، العقيد شريف حمادة رئيس مباحث التموين، ابراهيم خميرة نائب رئيس الغرفة، ايهاب زهدي أمين صندوق مساعد، محمد السيد مدير عام الغرفة التجارية.

 وقال المهندس أحمد عثمان، إن العالم كله يعيش الآن أجواء مضطربه على خلفية تداعيات الأزمة الروسية ـ الأوكرانيه والتي نجم عنها اضطراب في الأسواق وسلاسل التوريد. 

وأضاف هذا التوقيت يتطلب تعاونا تاما بين كافة الجهات للتخفيف من الأزمة على المواطن، كما حدث من قبل خلال أزمة كورونا، والتي نجح الجميع في تخفيف أحداثها والخروج منها بشكل آمن.

وناشد عثمان، التجار بالعمل على توفير مختلف السلع للمواطنين، والحرص على الوقوف معنا في تداعيات الأزمة. 

وأكد أنه من خلال أجهزة الدولة المختلفة وبالتنسيق مع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية  ستقدم الغرفة للمستهلك في الإسماعيلية وقبل شهر رمضان، معرض «أهلا رمضان»، وتجهيز الشوادر الخاصة بالسلع المختلفة ، والتي سيتم عرضها خلال أيام قليلة بإذن الله .

وأوضح على أنه تم الاتفاق على عمل غرفة عمليات دائمة بمقر االغرفة التجارية بالإسماعيلية على غرار ما حدث في ازمة كورونا لرصد موقف توافر السلع الغذائية في الأسواق ، وتحديد الاسعار الاسترشادية بشكل يومي.

وأشار رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، إلى أن هناك تعاون تام مع مديرية التموين بالإسماعيلية وجهاز حماية المستهلك وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لتحقيق اقصى درجات الأمان في تواجد السلع ومستوى أسعارها.

وفي نفس السياق صرح جلال الطاهر رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، بأن الأسواق تشهد تراجع نسبي في أسعار الخضر والفاكهة في أسواق التجزئة بالإسماعيلية، ومن المتوقع أنخفاض الأسعار خلال الأسابيع الثلاثة القادمة مع زيادة المعروضات من منتجات الخضر والفاكهة.

وأعلن علي العكرمي سكرتير عام الشعبة، عن قائمة الأسعار الاسترشادية والتي تستمر حتى مساء يوم الجمعة الموافق ١١ مارس  ٢٠٢٢.

تتضمن الأسعار، أسعار الخضر والفاكهة بأسواق التجزئة بالإسماعيلية، تتضمن طماطم و بطاطس من من ٥ : ٦,٥، بصل احمر من ٣,٥ : ٥، بصل ابيض من٣: ٤، فلفل- حار و رومي من ٩: ١٢، باذنجان رومي من ٨: ١٠ ، كوسة من ٦,٥ : ٨، جزر من ٣: ٥ ، ملوخية من ١٠: ١٢ ، بسلة اسماعيلاوي من ٨: ١٢ ، قلقاس و ليمون  من ٨: ١٠، بطاطا من ٣: ٥.

اقرأ أيضا | بينهم 2568 «رادار».. تحرير 16 ألف مخالفة مرورية على الطرق السريعة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة