أمنية طلعت
أمنية طلعت


حبوا بعض

« حبوا بعض »

أمنية طلعت

الأربعاء، 09 مارس 2022 - 06:54 م

شهر مارس هو شهر المرأة بامتياز فبين يوم المرأة العالمى ويوم المرأة المصرية وعيد الأم نتقافز عبر أيام هذا الشهر الذى يرتبط بانكشاف ظلام الشتاء وبداية الدخول فى فصل الربيع، الفصل الذى يبدأ دورة جديدة للحياة مع عمليات تلقيح النباتات وتَفتُح الزهور وانطلاق ذبذبات طاقة التجدد فى الأجواء. ورغم أن الشهر الأول تقريباً من الربيع مليء بعواصف الخماسين، إلا أن هذه طبيعة الحياة فلا خلق دون حركة ديناميكية قوية والرياح تنفخ هذه الروح فى كل الأحياء على الأرض.

الحياة يعنى امرأة وربما كان هذا هو الدور الوحيد للمرأة على الأرض، فهى واهبة الحياة ليس فقط بالحمل والإنجاب، ولكن بما تقدمه للكون من رعاية وتعاطف ومحافظة وبناء، وهو دور تأسيسى رئيسى يحدث تلقائياً شئنا أم أبينا، وحتى يحدث على أكمل صورة يجب أن يتوفر للمرأة سبل العيش الكريم والرعاية المكثفة لها منذ نعومة أظافرها.

عندما نتحدث عن حقوق المرأة فنحن نتحدث عن حقوق المجتمع كله، فبدون امرأة تتنفس حرية وقوة واستقلال لن يكون لدينا مجتمع حر وقوى ومستقل، فالمرأة هى التى تُشع طاقة الرعاية للأرض وعلينا أن نضمن سلامة هذه الطاقة، لأنها لو كانت مريضة فسنمرض جميعاً ولن نحظى ببلد قوى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة