وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية مع محرر بوابة اخبار اليوم
وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية مع محرر بوابة اخبار اليوم


وكيل «تموين الإسماعيلية»: ارتفاع الأسعار.. جشع تجار

محمد عبادي

الأربعاء، 09 مارس 2022 - 10:04 م

حملات مكثفة يوميا لضبط الأسواق ونناشد المواطنين الابلاغ عن أي زيادة أسعار أو احتكار سلع

شهدت الأسواق التجارية وخاصة السلع الغذائية بالإسماعيلية ارتفاعا كبير وغير مبرر بالتزامن، مع اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا. 

حيث استغل بعض تجار الجملة الأزمة العالمية لاحتكار بعض السلع، خاصة المستوردة منها، وتخزينها في مخازن سرية لرفع أسعارها في الأسواق. 

«بوابة أخبار اليوم» التقت مع حامد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع السلع في الأيام الأخيرة. 

في البداية أكد حامد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية أنه لم تطرأ أي زيادة على السلع الغذائية في الفترة الأخيرة. 

وقال إن ماتشهده الأسواق من ارتفاع في الأسعار يعود لجشع التجار ومحاولة استغلال الحرب بين روسيا وأوكرانيا ذريعة للتربح السريع. 

وأضاف نعمل على ضبط السوق حيث تقوم الأجهزة الرقابية بمديرية تموين الإسماعيلية وجهاز حماية المستهلك والرقابة على الأسواق بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية بعمل حملات مكثفة على المحلات والمخازن للتصدي لمحاولات احتكار السلع.

وأشار وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية إلى أن السلع التموينية متوفرة بفروع صرف التموين الشهري ولم نتلقى اي شكوى في هذا الإطار وكذا الخبز المدعم. 

وأوضح أنه يتم مصادرة اي كميات من السلع يتم ضبطها لدى التجار الممتنعين عن بيعها او البيع بسعر يزيد عن السعر المعلن او التي بالمخازن السرية بهدف الاحتكار ورفع سعرها حيث يتم طرحها مجددا بالأسواق على الجمهور بأسعار مخفضة.

وناشد وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية التعاون مع الأجهزة المعنية بمديرية التموين او مباحث التموين والإبلاغ عن أي تاجر يرفع سعر السلع او يقوم بتخزينها وهناك أرقام ساخنة لتلقي شكاوى المواطنين هي اي
ارقام تليفونات شكاوى زيادة الاسعار واخفاء السلع بمديرية التموينة 3107202/3
مباحث التموين  رقم 3911010    
الخط الساخن : 19588

اقرأ أيضا|«تجارية الإسماعيلية»: غرفة عمليات لضبط الأسعار والتخفيف على المواطنين

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة