بدء فعاليات التدريب الأول حول  المساواة بشان الإعاقة بجامعه الزقازيق
بدء فعاليات التدريب الأول حول المساواة بشان الإعاقة بجامعه الزقازيق


بدء فعاليات التدريب الأول حول «المساواة بشأن الإعاقة» بجامعه الزقازيق

سناء عنان

الأربعاء، 09 مارس 2022 - 10:27 م

نظمت جامعة الزقازيق  التدريب الأول عن " المساواة بشأن الإعاقة " بالمركز الجامعي للتطوير المهني بكلية التجارة بالجامعة، وذلك بإشراف من منظمة العمل الدولية وبالشراكة مع مؤسسة "حلم" لاستشارات الدمج، تحت رعايه الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة و بحضور  الدكتور هلال عفيفى عميد كلية التجارة،  والمعنيين والمهتمين بقضية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، و  يارا نبيل المعيدة بكلية التجارة من ذوى الهمم،  وممثلين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة.

اقرا ايضا|رئيس جامعة الزقازيق يبحث آليات التعاون مع المراكز البحثية المختلفة  

وأكد  الدكتور/ هلال عفيفي عميد كلية التجارة علي أن الهدف من هذا التدريب هو تزويد طلاب و موظفي وموظفات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بالأدوات والمهارات اللازمة من أجل دمج وشمول الأشخاص ذوي الإعاقة في جامعة الزقازيق.

وقد قدم التدريب د. رحاب محمود نائب مدير مركز التطوير المهني بكلية التجارة و د. رامز ماهر مؤسس "منظمة حلم" لإستشارات الدمج، واشترك في التدريب 17 طالبا ممثلين عن جامعة الزقازيق في تجربة فريدة من نوعها والأولي على مستوى الجامعات المصريه، حيث قام فيها الطلاب بالمشاركة في المناقشات وتبادل الأراء.

جدير بالذكر أنه وفى سابقة هي الأولي من نوعها تم وضع الطلاب في تجربة حية حقيقية لمعايشة يوميات من أشخاص ذوي إعاقات مختلفة مثل الإعاقات البصرية والسمعية والحركية ليستنتجوا بأنفسهم القضايا الحقيقية والتمييز الذي يواجه جميع الأشخاص ذوي الإعاقة بالجامعة بهدف تغيير سلوكهم وسياساتهم وممارساتهم من أجل زيادة دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في التوظيف والخدمات والأنشطة.

وفي ختام التدريب قام كل طالب بالتدرب علي وظيفة " مستشار دمج " وقاموا بوضع توصيات و خطط تنفيذية فعلية لجامعة الزقازيق لجعلها مؤسسة دامجة لكل الإعاقات المختلفة، وخرج الطلاب أيضا بخطط مستقبلية فردية سيقوم فيها كل طالب بأنشطة لرفع وعي المجتمع المحيط به حول أهمية دمج الطلاب ذوي الإعاقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة