احدث أجهزة العلاج الطبيعي فى العالم بمستشفي سوهاج العام
احدث أجهزة العلاج الطبيعي فى العالم بمستشفي سوهاج العام


دعم مستشفى سوهاج العام بأحدث أجهزة العلاج الطبيعي فى العالم

خالد حسن

الخميس، 10 مارس 2022 - 01:14 ص

أعلنت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن تزويد  مستشفي سوهاج العام بعدد من أجهزة العلاج الطبيعي الحديثة والهامة على مستوى العالم   وذات الكفاءة العالية وذلك في إطار حرص وزارة الصحة الدائم علي دعم مستشفيات محافظة سوهاج وتزويدها بأحدث الأجهزة لرفع كفاءة المنظومة الصحية و تقديم خدمات طبية متميزة ومتكاملة للمرضى. 

ومن جانبها أوضحت الدكتورة كلارا كامل مدير إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة أن من بين تلك الأجهزة جهاز صدمات كهربائية ذو الكفاءة العالية و الذي يعد  الأول من نوعه  بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة بسوهاج  وأضافت أن هذا الجهاز يستخدم لعلاج تليفات العضلات والأوتار وتمزق الأربطة و ترسب الكالسيوم وفك الألتصاقات العضلية و النسيجية و غيرها من امراض العظام والأعصاب.

كما أشار كلا من الدكتور إيهاب هيكل مدير مستشفى سوهاج العام والدكتور أشرف فوزي نائبه بأنه تم التركيب الفعلي لتلك الأجهزة و بدء تشغيلها و العمل بها و استقبالها للمرضى.


فى سياق اخر أشارت الدكتورة كريمة حامدوكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه تم فحص أكثر من 107 ألف و500 مواطن ضمن 4 مبادرات من مبادة السيد رئيس الجمهورية 100 مليون صحة.والتى تساهم في الارتقاء بحياة المواطنين. 

كما أشارت إلى أن المبادرات الرئاسية شكلت نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغيرات نوعية، وبناء الإنسان المصري صحياً واجتماعياً وتعليمياً، بجانب توطين مفهوم العدالة الاجتماعية. 

حيث أوضحت وكيل الوزارة أن ال4 مبادرات شملت أولا مبادرة صحة المرأة والتى تأتى لدعم صحة المرأة المصرية و تم من خلالها فحص أكثر من 48 ألف سيده  خلال الشهرين حيث تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية والصحة الإنجابية للسيدات بالفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتقديم العلاج بأحدث بروتوكولات العلاج بالمجان. 

ثانيا مبادرة السمعيات والتى تأتي ضمن مجموعة المبادرات الرئاسية، وحرصاً على صحة الطفل المصري والتي تم بها فحص أكثر من 18 ألف و600 طفل وذلك خلال شهرى (يناير وفبراير لعام 2022) حيث تهدف المبادرة لتوقيع الكشف المبكر على الأطفال حديثي الولادة وعلاج ضعف وفقدان السمع وتقديم خدمات العلاج المناسبة.

ثالثا مباراة صحة الأم والجنين والتى تُقدم الرعاية الصحية الأولية والكشف والتحاليل للأم والجنين. حيث تم فحص أكثر من 10 آلاف سيده في شهرى (يناير وفبراير من العام الجاري  وتهتم المبادرة بتقديم  الرعاية المتكاملة طوال فترة الحمل وبعد الولادة لمدة شهر ونصف. 

رابعا مبادرة الاعتلال الكلوى والتى تأتى ضمن مجموعة المبادرات الرئاسية وتم  فحص أكثر من 30 ألف و700 مواطن ايضا خلال شهرى(يناير وفبراير لعام 2022) حيث و تقوم  المبادرة بالكشف  المبكر عن  الاعتلال الكلوى المزمن وتقديم أحدث بروتوكولات العلاج التى تعمل على إيقاف تطور المرض واستعادة وظائف الكلى.  

وأكدت وكيل وزارة الصحة بسوهاج ان القيادة السياسية سعت إلى أن تبنى سياسة حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيماناً بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة بمختلف المحاور والاتجاهات

إقرأ أيضاً:  تفاصيل تعيين ٩٨٧ معلما بنظام الحصة بالإسماعيلية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة