صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حصاد الجولة الـ 12 للدوري المصري| معدل تهديفي ضعيف.. وعداد الأهداف يصل لـ 241

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 10 مارس 2022 - 11:06 ص

شهدت الجولة الـ 12 لـ «الدوري المصري» تراجع في نسبه التهديف خلال المباريات حيث أقيمت خلال الجولة 8 مباريات شهدت تسجيل 12 هدفا بمعدل 1.5 هدفا في المباراة الواحدة  وهو أقل بكثير من المعدل التهديفي التي شهدته الجولة الـ11 حيث تم تسجيل 22 هدفا في 8 مباريات بمعدل 2.75 هدف في المباراة الواحدة .

وكانت الجولة العاشرة شهدت تسجيل 17 هدفا في 9 مباريات بمعدل 1.8 هدف في المباراة في حين شهدت الجولة التاسعة للدوري المصري الممتاز والتي كانت تعد الجولة الأضعف تهديفيا منذ انطلاق المسابقة بعدما شهدت تسجيل 12 هدفا في 8 مباريات بمعدل 1.5 هدف في المباراة .

وكانت الجولة الثامنة شهدت تسجيل 19 هدفا في 9 مباريات بمعدل 2.1 هدف في المباراة الواحدة . وشهدت الجولة السابعة تسجيل 24 هدفا بمعدل 2.6 هدفا في المباراة الواحدة وذلك خلال المباريات الـ 9 التي أقيمت خلال الجولة.

وكانت الجولة السادسة شهدت تسجيل 22 هدفا في 9 مباريات بمعدل 2.4 هدفا في المباراة الواحدة . وشهدت الجولة الخامسة انخفاض في المعدل التهديفي خلال المباريات لاسيما عقب 20 هدفا في 9 مباريات بمعدل 2.2 هدفا في المباراة.

في حين شهدت الجولة الرابعة قد شهدت أيضا انخفاض في المعدل التهديفي خلال المباريات لاسيما عقب إحراز 18 هدف فقط في 9 مباريات بمعدل هدفين في المباراة. وكانت الجولة الثالثة شهدت تسجيل 23 هدفا في حين شهدت أول جولتين 26 هدفا لكل جولة وهو المعدل الأكبر حتي الان .

وشهدت مسابقة الدوري تسجيل 241 هدفا حتي الان في 105 مباراة بمعدل 2.2 هدفا في المباراة الواحدة وذلك بعد مرور 12 جولة وتأجيل 3 مباريات .

تعرف على نتائج مباريات الجولة الـ12 للدوري المصري

انفوجراف| ترتيب جدول الدوري المصري بعد انتهاء الجولة الـ 12 

ترتيب هدافي الدوري المصري بعد انتهاء الجولة الـ 12

واختتمت مباريات الجولة الثانية عشر للدوري المصري مساء الأربعاء حيث أقيم خلال الأسبوع 8 مباريات مع تأجيل مباراة الأهلي والاتحاد السكندري وإقامة مباراة الأهلي وبيراميدز ضمن مؤجلات الجولة الثامنة للمسابقة والتي انتهت بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة.
 
ويتصدر الأهلي ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 28 نقطة بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثاني وفي المركز الثالث يتواجد الزمالك برصيد 25 نقطة ثم سموحة برصيد 23 نقطة.
 
وجاءت المباريات المؤجلة في الدوري كالتالي:  "الجونة والأهلي ..الأسبوع التاسع" – "الزمالك وبيراميدز.. الأسبوع الحادي عشر"–" الأهلي والاتحاد.. الأسبوع الثاني عشر" .
 
ويتواجد في مقدمة هدافي الدوري المصري أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك برصيد 8 أهداف ويليه كل من مابولولو ومراون محسن برصيد 6 اهداف ثم كل من " محمود وادي وبيرسي تاو ومحمد هلال وجون أوكويي إيبوكا ومحمد شريف "برصيد 5 أهداف ثم "على معلول وصديق أويجولا وكريم الديب ومصطفي فتحي وشادي حسين وخالد قمر وأحمد رفعت ووليد الكرتي وإبراهيم عادل ومحمد مجدي أفشة " برصيد 4 أهداف لكل منهما.
 
وتتوقف مسابقة الدوري المصري بدءا من اليوم وحتي 6 إبريل المقبل والذي سيشهد إقامة مباراتين مؤجلتين بين الأهلي والاتحاد ضمن مؤجلات الجولة الـ12 وبيراميدز والزمالك ضمن مؤجلات الجولة الـ11 علي أن تنطلق مباريات الجولة الـ13 يوم 8 من نفس الشهر .
وتنطلق اليوم الخميس مباريات دور الـ32 من بطولة كأس مصر والتي تقام في الفترة ما بين 10 مارس إلي 26 من نفس الشهر علي أن يتم تأجيل مباريات الأهلي والزمالك والمصري بسبب مشاركاتهم الإفريقية علي أن يتم توقف المسابقات بسبب فترة الأجندة الدولية والتي سيخوض خلالها المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مباراتي السنغال ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022 ومباريات الأندية المصرية في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

موعد عودة الدوري المصري وانطلاق الجولة الـ 13  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة