جانب من التكريم
جانب من التكريم


أول مراسلة عسكرية.. رحلة دامت لعقود تكللت بتكريم من سيدة مصر الأولى  

أحمد منصور

الخميس، 10 مارس 2022 - 11:22 ص

اختارت من العمل أصعبه ، شقت طريقها بين الصخور والمدرعات كمراسلة عسكرية ذات تركيبة فريدة في التغطية والكتابة الشيقة ، دائبة على عملها دون كلل أو تعب ، لتصنع من نفسها كيانا  كمحررة عسكرية بين صفوف الرجال ، حتي تربعت على القمة مغردةً منفردة.  


الكاتبة الصحفية الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو الهيئة الوطنية للصحافة،  كان تكريمها من السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، على مشوارها المهني في مجال الصحافة باعتبارها أول سيدة مصرية تعمل مراسلة عسكرية جسد فرحة غير متوقعة وجاء تكليلا لمسيرة مهنية تفخر وتعتز بها" .


وقالت الدكتورة فاطمة سيد أحمد، "إنها بكت من الفرحة لحظة تكريمها من السيدة انتصار السيسي لأن التكريم جاء إعلاء للصحفيات المصريات ومهنة الصحافة وإبرازًا للنماذج الناجحة والمتميزة في مهنة الصحافة".


وقالت عضوة الهيئة الوطنية للصحافة: " فخر لي تكريمي كصحفية في عهد إرساء الدولة للحقوق المدنية والذي يعتبر بحق العصر الذهبي لنساء مصر في ظل حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تمكين المرأة في مختلف المجالات ".

اقرأ أيضا| صندوق الأمم المتحدة يشكر السيدة انتصار السيسي لرعايتها لبرنامج «نورة»


وأشارت إلى أن السيدة انتصار السيسي منحت المكرمات روح الفخر والشرف عند تسليمهن الدرع  بكلماتها وابتسامتها، وبثت روح النشاط والحيوية وأزالت حاجز الخوف والرهبة بداخلنا من لحظة التكريم".


وحول مسيرتها المهنية قالت الكاتبة فاطمة سيد أحمد: "إن مشوارها المهني أكبر منها"، مشيرة إلى أنها  أول مراسلة عسكرية مصرية وأطلق عليها عميدة المراسلين العسكريين، كما رافقت القوات المصرية أكثر من مرة خارج حدود البلاد بقوات حفظ السلام في مهمات بعدد من الدول" .


وعن المواقف الصعبة التي واجهتها في عملها كمراسلة عسكرية، روت الكاتبة الصحفية فاطمة سيد أحمد "أنها كانت هي وزميلاتها ينمن داخل المدرعات أثناء عدد من المهمات العسكرية، بعد تقدير قائد المدرعة لصعوبة أن تنام سيدة مصرية في مناطق مكشوفة"، مؤكدة أنها تغلبت على جميع الصعوبات التي واجهتها وأكسبتها خبرة مهنية كبيرة. 


ووجهت الكاتبة الصحفية فاطمة سيد أحمد، رسالة إلى الصحفيات قائلة: "تمسكوا بعملكم وبالمثابرة والطموح.. وأوعوا حد يعترض طريقكم وينال منكم.. مهنة الصحافة فيها تنافس شديد جدا وهو أمر مباح ومحمود لأنه يصنع الفارق ويمثل دافعا قويا لتحقيق النجاح".


وأشارت إلى أن هناك عقبات تواجه السيدات والفتيات في مهنة الصحافة شأنها شأن أي وظفية أخرى، ومن تضع لنفسها هدفا وتسعى لتحقيقه ستتخطى بالإصرار والمثابرة  أي عقبات تواجهها وستجتاز أي صعوبات، قائلة "إن الصحافة رسالة سامية وتقدم أدوارًا مهمة جدا للدولة والمجتمع في مقدمتها نشر الوعي والثقافة وكشف الحقائق وتقديم المعلومات الصحيحة للمواطنين في مواجهة الشائعات والأخبار المغلوطة التي يسعى أعداء  البلد لنشرها، كما تمثل حائط صد ضد محاولات النيل من الدولة المصرية".


وكانت السيدة انتصار السيسي قد كرمت خلال احتفالية  يوم "المرأة المصرية أيقونة النجاح"، عددًا من السيدات والفتيات اللاتى حققن نجاحا كبيرا على أرض الواقع، ومن أبرز المكرمات الكاتبة الصحفية الدكتورة فاطمة سيد أحمد أول محررة عسكرية، وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، ورئيس تحرير روزاليوسف الأسبق.

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة