أطول سيارة بالعالم
أطول سيارة بالعالم


بها مهبط للطائرات.. «أطول سيارة بالعالم» تدخل موسوعة جينيس |فيديو

هدى النجار

الخميس، 10 مارس 2022 - 11:26 ص

حطمت نسخة مستعادة من أطول سيارة في العالم رقمها القياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية عندما تم قياسها رسميًا على ارتفاع 100 قدم وطول 1.5 بوصة.

وتعد أطول سيارة في العالم، هي سيارة ليموزين تسمى الحلم الأمريكي، وسجلت رقماً قياسياً بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد أن تم ترميمها وقياسها رسمياً على ارتفاع 100 قدم وطول 1.5 بوصة. 

وقالت موسوعة جينيس، إن سيارة الليموزين الفائقة المعروفة باسم الحلم الأمريكي تم بناؤها في الأصل في عام 1986 بواسطة مصمم السيارة جاي أوربيرج وطولها 60 قدمًا.

اقرأ أيضا| ولادة خروف بـ5 أرجل في مرزعة ببريطانيا |فيديو

وفي وقت لاحق ، قام Ohrberg بتمديد السيارة إلى 100 قدم طويلة ، مستحوذًا على موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول سيارة، وظهرت في العديد من الأفلام قبل أن ينتهي بها المطاف في مستودع في نيوجيرسي ، حيث بقيت لعدة سنوات.

وقرر مايكل مانينج ، مالك متحف Autoseum للتعليم الفني في مقاطعة ناسو، بولاية نيويورك ، تولي المهمة الضخمة المتمثلة في استعادة الحلم الأمريكي الذي كان قد تصدأ خلال فترة التخزين لدرجة أن العديد من مكوناته كانت غير قابلة للإصلاح.

وأوضح مانينج قائلاً:  "وجدت السيارة لأول مرة في معرض سيارات في نيوجيرسي وكانت عبارة عن قمامة، وكانت مغطاة بالكتابات على الجدران، وكانت النوافذ مكسورة، والإطارات مسطحة، لكنني وقعت في حبها على أي حال، وقلت أنا سأحصل على هذه السيارة وسأعيدها وأعيدها. "

وأكد مانينج إن خططه توقفت بسبب مشاكل الميزانية وتركه يبحث عن منزل جديد للسيارة عندما تم إنهاء عقد إيجار Autoseum مع مقاطعة ناسو، وانتهى الأمر بالسيارة على موقع eBay ، حيث تم شراؤها في عام 2019 من قبل مايكل ديزر، مالك متحف Dezerland Park Car ومناطق الجذب السياحي في أورلاندو ، فلوريدا، وتم شحن السيارة إلى أورلاندو ، وجاء مانينج معها للمشاركة في الترميم.

ويتميز الحلم الأمريكي الذي تم ترميمه بمهبط للطائرات العمودية، ومسبح وحوض استحمام ساخن، وملعب مائي وسرير مائي كبير.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة