الإدمان
الإدمان


صندوق مكافحة الإدمان: تحويل المريض لأقرب مركز له للعلاج

حسين دسوقي

الخميس، 10 مارس 2022 - 12:17 م

قال الدكتور هشام جمعة، أخصائى علم النفس وعلاج الإدمان بصندوق مكافحة التعاطى والإدمان، إن الإدمان مشكلة كبيرة جداً تؤثر على الفرد نفسه وتدمر الأسرة المصرية، فكلما زادت فترة الإدمان زادت فترة التعاطى وبالتالي يستنزف موارد الأسرة.

وأضاف “جمعة” خلال حواره ببرنامج “8 الصبح”، المذاع على فضائية “دى أم سى”، أن الإدمان مشكلة تهدد المجتمع كله، ورغم أن المدمن ليس مجرماً فى بعض الأحيان ولكن قد يضطر لارتكاب بعض الجرائم ليحصل على الأموال بطريقة مشروعة أو غير مشروعة.

وأشار أخصائى علم النفس، إلى أن المدمن يتعرض لرغبة قهرية فى التعاطي، ولكن معظمهم ليس مجرماً فى الأساس، منوهًا إلى أن المخدرات تؤثر على الشق الجسدى والنفسى.

وأوضح أخصائى علم النفس، أن المخدرات تختلف من مادة إلى أخرى، فبعض المواد قد توهم صاحبها بقدرتها على تقليل نسبة الاكتئاب وزيادة القدرات الجنسية والمساعدة على الإبداع والعمل بشكل أكبر.

وأكد أخصائى علم النفس، أن الخط الساخن 16023 هو رقم العلاج من الإدمان بالكامل فى سرية  تامة، ويتم تحويل المدمن إلى أقرب مركز له على مستوى الجمهورية، ولا يتم سؤاله عن اسمه أو حتى رقمه القومى حفاظاً على سرية علاجه.

اقرأ أيضًا.. بدء إزالة أنقاض مبانٍ مهدمة في خاركييف


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة