صورة موضوعية
صورة موضوعية


حملات مكثفة لرصد الأسعار ومنع الاحتكار بالإسماعيلية 

محمد عبادي

الخميس، 10 مارس 2022 - 12:51 م

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد تحت إشراف اللواء هشام رفعت رئيس المركز والمدينة، متابعة أسعار السلع الغذائية فى نطاق المركز ومدينة فايد. 

وقامت اللجنة المشتركة برئاسة نائب رئيس المركز ورئيس الرقابة التموينية بفايد ومدير إدارة تموين فايد  بالمرور على الأسواق ومراقبة أسعار للسلع الغذائية وبيان جودة السلع بالأسواق والمحلات وتم رصد عدد من المخالفات. 

في مدينة فايد: تم تحرير 20 محضرًا متنوعًا للمخالفات التموينية وفي قرية فنارة: تم رصد 2 مخالفة وتم تحرير 2 محضر تمويني جنح تموينية بهدف الإلتزام بالأسعار والجوده والصلاحية. 

كما قامت الوحدة المحلية لقرية الهويس بالاشتراك مع مكتب تموين الهويس بالمرور على بعض أصحاب المحلات التجارية. 

وتم رصد بعض الحالات المخالفه لعدم كتابة قائمة أسعار وعدم وجود شهادة صحية بالمحل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

وقامت الوحدة المحلية لقرية سرابيوم بالاشتراك مع مكتب تموين سرابيوم بالمرور على بعض أصحاب المحلات التجارية والزامهم بكتابة الأسعار على السلع الغذائية.

يأتي هذا في إطار الحملات المستمرة التي تشهدها محافظة الإسماعيلية لإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من جودة وصلاحية المعروض لتحقيق صالح المواطنين.

وفي نفس السياق، اجتمع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أمس الأربعاء، بعدد من نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، لمناقشة عدد من الموضوعات العامة التي تهم المواطنين بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، والنائب المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، واللواء مجدى عناني معاون محافظ الإسماعيلية، ورئيس حي ثالث الإسماعيلية، ووكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية. 
 
وخلال الاجتماع تم عرض ومناقشة تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بإقامة معرض «أهلا رمضان» بداية من يوم 15 مارس بجميع المحافظات على أن يقام بمحافظة الإسماعيلية في مركز شباب الشيخ زايد بحي ثالث مدينة الإسماعيلية. 
 
وفى هذا الصدد وجه المحافظ، بمد فترة إقامة المعرض ليصبح 45 يومًا، حتى عيد الفطر المبارك، مع إضافة الملابس واحتياجات العيد للمعرض تخفيفا على المواطنين، وتوفير ملابس العيد بأسعار مخفضة.
 
وشدد على أن تكون السلع المعروضة خلال مدة إقامة المعرض، سلع جيدة بمواصفات ممتازة وبأسعار مخفضة بحد أدنى 20%. 

اقرأ أيضا: محافظ الإسماعيلية يطالب بمراقبة الأسواق والتصدى لممارسات الاحتكار

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة