جانب من المؤنمر
جانب من المؤنمر


«طب السويس» تنظم المؤتمر العلمي الأول لمناقشة الأزمات

حسام صالح

الخميس، 10 مارس 2022 - 01:17 م

نظمت كلية الطب بجامعة السويس، المؤتمر العلمي الأول للكلية بقاعة المؤتمرات بمقر الجامعة بحضور الدكتور السيد الشرقاوى رئيس الجامعة والدكتور سعيد عبادى عميد الكلية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى.

وشهد المؤتمر الدكتور تامر البوهي نقيب أطباء السويس ودكتور نرمين نصير وكيل كلية الطب وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بجامعات داخل وخارج مصر.

بدأ المؤتمر بكلمة الدكتور سعيد عبادى، أوضح فيها أن جائحة كورونا كانت السبب فى تأخير تنظيم ذلك المؤتمر والذي كانت تحرص الكلية على تنظيمه منذ أكثر من عامان.

وقال إن المؤتمر سيكون على مدى يومين، لافتا أن اليوم الأول سيكون جلسات تتعلق بالعملية التعليمية فى المجال الطبى أما اليوم الثاني سيكون داخل مقر المجمع الطبى وسيتم مناقشة المشاكل الطبية الموجودة فى التخصصات الطبية المختلفة بحضور عدد من الاطباء الاستشاريين فى المستشفيات. 

وقال الدكتور السيد الشرقاوى إن المؤتمر يمثل فرصة للطاقم المعاون داخل كلية الطب والمعيدين للاستفادة من خبرات الأطباء بكليات الطب الموجودين فى المؤتمر من داخل وخارج مصر، مضيفًا أن الجامعة حريصة دائمًا وأبدًا على تنظيم تلك المؤتمرات فى مختلف التخصصات المختلفة للاستفادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأضاف «الشرقاوي» أن الجامعة كانت حريصة على إنشاء كلية الطب داخل المحافظة لخدمة أبنائها وإعفائهم من عناء إلى كليات الطب بالمحافظات الأخرى مضيفًا أن المجمع الطبى سيخدم أبناء السويس وقطاع سيناء بالكامل.

اقرأ أيضا| المستشار التعليمى لسفارة الصين يزور جامعة قناة السويس

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة