جامعة جنوب الوادى
جامعة جنوب الوادى


«الإدارة الجامعية في عصر التحول الرقمي» في نموذج محاكاة الجامعة المصرية

أحمد خلف الله

الخميس، 10 مارس 2022 - 02:21 م

واصل نموذج محاكاة الجامعة المصرية فعالياته لليوم الرابع على التوالى بأولى ورش العمل بالنموذج قدمتها الدكتوره نجوى الهواري المنسق العام لنموذج المحاكاة، نفذ خلالها المتدربين مجموعة من جلسات العصف الذهنى لدراسة المعوقات والمشكلات المختلفة التى تواجه كافة قطاعات الجامعة المختلفة وطرح عدة مقترحات وأفكار للتغلب على تلك المعوقات بما يتماشى مع رؤية مصر ٢٠٣٠ والخطة الاستراتيجية لجامعة جنوب الوادى .

جاء ذلك تحت رعاية  الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادى والدكتور  أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية.

 شارك في إدارة جلسات العصف الذهني الدكتورة رانده عدلى بكلية الآداب والدكتور أسامة السمان بكلية الطب البيطري من خريجي نموذج المحاكاة. ثم بدأ الجزء الثانى من اليوم بمحاضرة بعنوان "الإدارة الجامعية فى عصر التحول الرقمي" قدمها  الدكتور علاء صادق عميد كلية الحاسبات والمعلومات بقنا  تحدث فيها  عن مفهوم التحول الرقمى وأهدافه ودوافعه المختلفة وأهميته للجامعة مع عرض بعض التجارب عن التعليم الرقمي خلال فترة جائحة كورونا وكيفية التغلب على معوقات التغلب الرقمي فى الجامعة. هذا وقد تخلل التدريب مجموعة من النقاشات الثرية بين المتدربين والسادة المدربين.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد ختام مهرجان التميز الرياضي

يُذكر أن النسخة الرابعة من نموذج محاكاة الجامعة المصرية تضم عدد ٢٠ من شباب أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة