«السيد» منتظر الفرج
«السيد» منتظر الفرج


على باب الوزير | «السيد» منتظر الفرج

الأخبار

الخميس، 10 مارس 2022 - 06:54 م

أمنية سعيد

«باق من الزمن عام وأبلغ الستين بالتمام والكمال، ومع الأسف هذا لم يشفع لى عند موظف التأمينات الذى أصر على أننى لا ينطبق علىّ شروط قانون المعاش المبكر القديم بل الجديد، وأنه لابد لى من الانتظار حتى أبلغ الستين حتى أحصل على معاش»..

بهذه الجملة يلخص السيد عبد الحميد عطية مسعود مشكلته مؤكدا أنه حاول حلها بشتى الطرق ولكن دون جدوى، ويقول السيد: لقد كنت أعمل فى مجال الغزل والنسيج متنقلا بين أكثر من شركة لمدة 28 سنة، وفى عام 2016 تدهورت حالتى الصحية فأنا أعانى من قصور بالشرايين التاجية مما اضطرنى لإجراء ثلاث عمليات قسطرة فى القلب.

كما أننى أجريت عمليتين لتركيب دعامات دوائية وحاليا آخذ علاجا شهريا تكلفته 85 جنيها، ورغم ضآلة المبلغ إلا أننى لا أستطيع شراءه لأننى لا أحتكم على شىء من حطام الدنيا سوى الشقة التى أعيش فيها مع زوجتى وأولادى الثلاثة.


ويضيف السيد: عندما ساءت ظروفى الصحية أصبحت طريح الفراش غير قادر على العمل، والحمد لله أنا لى مدة تأمينية تزيد على 20 عاما لذا ذهبت لمكتب التأمينات وتقدمت بطلب للحصول على معاش مبكر يحفظ كرامتى وماء وجهى، خاصة وأن لدى بنت مخطوبة وعلى وشك الزواج، ولكن قوبل طلبى بالرفض بحجة أنه لا ينطبق عليّ شروط قانون المعاش المبكر القديم!.

وحاليا أعيش وأسرتى على مساعدات أهل الخير، لست أدرى ماذا أفعل.. هل أنتظر عاما كاملا حتى يحن علىّ موظف التأمينات ويمنحنى معاشا أم أمد يدى حتى أنفق على أسرتى؟


يضع السيد مشكلته بين يدى د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ويناشدها بحث حالته لمنحه المعاش، حيث إنه فى أمس الحاجة إليه لشراء الدواء فضلا عن مصاريف أسرته من مأكل ومشرب ومبلس بخلاف فواتير الكهرباء والمياه، وتكاليف تجهيز ابنته.. وعنوانه: قرية منية سلمنت- بلبيس- الشرقية، ورقم تليفونه: 01029247466، ورقمه القومى: 262209231302519
 

إقرأ أيضاً|«التضامن»: إعفاء 5.5 مليون طالب من المصروفات الدراسية| فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة