صورة موضوعية
صورة موضوعية


 ارتفاع أسعار الذهب .. وعيار 21 يقفز لـ881 جنيها

عبير حمدي

الخميس، 10 مارس 2022 - 07:56 م

واصلت  أسعار الذهب ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 10 من مارس الجاري  بالسوق المصري، وذلك انعكاسا لارتفاع أسعار المعدن الأصفر عالميا متأثرا بالأزمة الروسية الأوكرانية، حيث يظل المعدن الأصفر هو الاستثمار الآمن، وأهم مخزن للقيمة.

 

وسجلت أسعار الذهب خلال  تعاملات اليوم الخميس داخل محال الصاغة والمجوهرات، ارتفاعا نحو 9 جنيها تقريبا ، ووفقا لموقع Gold price in Egypt سجل  عيار 21  نحو 881 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو  755جنيها للجرام، و عيار 24 نحو  1007جنيها للجرام، وسجل عيار 14 نحو 587 جنيها، وعيار 12 نحو 503 جنيها ،والجنيه الذهب بسعر 7048 جنيها.

 

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

 

يذكر أن أسعار المعدن الأصفر شهدت خلال تعاملات الفترة الماضية تذبذب و قفزات سعرية متتالية نتيجة  الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

 

وقال ناجي فرج مستشار وزير التموين خلال تصريحات سابقة إن الذهب هو أفضل وعاء استثماري آمن، حيث أنه يعد عملة ثمينة لا تخسر مطلقا حتى مع انخفاض سعره في أوقات مختلفة، يعود مسرعا ليسترد قيمته مرة أخرى، مما يؤكد أنه الاستثمار الآمن.

 

انفوجراف| أسعار الذهب يوم الخميس 10 مارس

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة