الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق
الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق


تسجيل معامل مستشفيات جامعة الزقازيق في الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

سناء عنان

الجمعة، 11 مارس 2022 - 12:35 ص

أعلن الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، نجاح تسجيل المعمل الرئيسى بمستشفى الجراحة الجديد كأول معمل جامعى ينجح فى تطبيق مواصفات الجودة والاعتماد. 

وذلك في إطار حرص الجامعة على تطوير المستشفيات الجامعية ووصولها إلى مستوى الريادة الصحية، بما يتوافق مع أفضل المعايير العالمية للمساهمة في دعم المنظومة الطبية على مستوى الدولة المصرية.

اقرا ايضا|بدء فعاليات التدريب الأول حول «المساواة بشأن الإعاقة» بجامعه الزقازيق

وأشار الدكتور عثمان شعلان إلى أن الجامعة تضع سياسة الاعتماد والجودة لكل منشآتها كأولوية أولى فى طريق تطوير الأداء ومواكبة المتطلبات الحديثة، كما وجه الشكر للدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية على جهده الكبير. 

وأكد حرص جامعة الزقازيق على تقديم رعاية صحية شاملة ومتميزة للمستفيدين، من خلال تطبيق أحدث معايير الجودة المعتمدة على الممارسات الطبية ذات الكفاءة العالية، وإيجاد ثقافة التميز في الأداء بمختلف الجوانب الطبية والتمريضية والإدارية والفنية والخدمية، للوصول بالجامعة إلى مستوى الصرح التعليمي والطبي القادر على تحقيق رسالته في المجتمع.

وكان فريق العمل بقيادة  الدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات والدكتورة أمل زيدان رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية، ومدير المعامل و الدكتور وائل صبرى نصير المشرف العام للشؤون العلاجية والدكتورة دينا عاطف مدير الجودة بالمعامل،  و محمد فكرى مدير عام الشؤون المالية والإدارية، وفريق متكامل متميز  من الإدارة الهندسية والفنيين والتمريض والعاملين بالمعامل، قد قاموا بنسج خطة منظمة نحو تطبيق المعايير والمواصفات المطلوبة والذى يعود بالنفع إلى دقة الخدمات المعملية المقدمه للمرضى واستعدادا لدخول منظومة التأمين الصحى الشامل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة