صورة موضوعية
صورة موضوعية


جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية شاملة مجانية بحوش عيسى

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 11 مارس 2022 - 12:44 ص

نظمت  جامعة دمنهور تحت إشراف الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، قافلة مجانية تنموية شاملة ضمت عدد من التخصصات الطبية والبيطرية والزراعية والتوعوية ضمن مبادرة حياة كريمة بقرية حراره مركز حوش عيسي بالتعاون مع الإدارة الصحية والبيطرية بحوش عيسى.

فى إطار المشاركة بمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ودعم القرى الأكثر احتياجًا، وتحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة. 

اقرا ايضا| ندوه  موسعة عن دور وزارة الداخلية في مجابهة جرائم العنف ضد المرأة بمركز إعلام دمنهور

وأسفرت القافلة عن الكشف الطبي البيطري على ٦٣٠ حالة، شملت أغنام وطيور، وقدمت كافة الأدوية لعدد ٤٠٠ رأس أغنام  ، ورش لعدد ٥٠٠ رأس أغنام وطيور بالإضافة إلى الإستشارات الطبية والوقائية وكافة وسائل الدعم بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

كما تضمنت القافلة اللقاءات التربوية والندوات التوعوية والتثقيفية بمخاطر العدوى بفيروس كورونا وطرق الوقاية، وتم عمل توعية عن أهمية  الكشف المبكر عن سرطان الثدي للسيدات وأهمية الرضاعة الطبيعية والعناية بالأطفال و أمراض السكر  وقياس الضغط والسكر  وطرق التغذية السليمة، وذلك من قبل المتخصصين من كلية التمريض.

 وشاركت كلية العلوم بإجراء التحاليل المختلفة للدم من خلال المعمل المتنقل والمكون من ميكروسكوب ،جهاز سبكترو ،جهاز طرد مركزي  ،حضان مع توفير المواد والكيماويات اللازمة للتحاليل.

وقد قامت القافلة الدوائية العلاجية البشرية لكلية الصيدلة وبتبرعات كريمة من كبري شركات الأدوية الوطنية وبالتعاون مع الوحدة الصحية بالقرية بصرف ما يقارب من  ٥٠٠ عبوة دوائية مجانية لما يزيد عن ٤٥ صنف وشكل صيدلي  مختلف لحوالي ٢٠٠ مستفيد من المرضى والمحتاجين من أبناء القرية.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الحميد السيد أن  القافلة شهدت إقبالاً  كبيرا من أهالى القرية ، وقد تم الكشف الطبي وتوزيع الأدوية المجانية على الحالات المرضية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة