جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


للارتقاء بمعيشة ٦٠٪ من المصريين

وزير المالية:٢٠٠ مليار جنيه سنويًا لمشروع «حياة كريمة»

عواد شكشك

الجمعة، 11 مارس 2022 - 11:22 ص

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مخاطر التطورات العالمية الراهنة على اقتصادات الدول النامية، على نحو انعكس بوضوح فى ارتفاع أسعار الطاقة، والمواد الغذائية، داعيًا مؤسسات التمويل الدولية إلى مراعاة احتياجات الدول النامية للتعامل مع هذه المتغيرات.

 

وأضاف الوزير  خلال لقائه بوفد من مسئولى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية برئاسة نائب رئيس البنك مارك بومان،  أنه تم تطوير البنية الأساسية بتكلفة إجمالية ٤٠٠ مليار دولار خلال ٧ سنوات؛ لتهيئة بيئة محفزة للاستثمار، تُساعد فى تعزيز مشاركة القطاع الخاص فى عملية التنمية، وزيادة مساهماته فى النشاط الاقتصادى لتصل إلى ٥٠٪ خلال ٣ سنوات؛ من أجل خلق المزيد من فرص العمل.

 

وأوضح الوزير أنه تم تخصيص ٢٠٠ مليار جنيه سنويًا لتنفيذ المشروع القومى لتنمية الريف المصرى «حياة كريمة»؛ للارتقاء بمعيشة ٦٠٪ من المصريين، إضافة إلى مشروعات الإسكان الاجتماعى، التى تستهدف توفير سكن كريم للمواطنين.

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية،أكد أن التحول الرقمي يُعد الركيزة الأساسية لتطوير منظومة الضرائب المصرية، والارتقاء بها إلى مصاف الدول المتقدمة، على نحو يُسهم في تحفيز الاستثمار.

ان التحول الرقمي تعزيز النمو الاقتصادي، جنبًا إلى جنب مع استيداء حق الدولة، وتعظيم جهود دمج الاقتصاد غير الرسمي، وتحقيق التنافسية العادلة بالأسواق المحلية، وإرساء دعائم العدالة الضريبية؛ بما يتسق مع استراتيجية التنمية الشاملة والمستدامة وفقًا لرؤية «مصر 2030»، التي تستهدف تعزيز أوجه الإنفاق العام على تحسين مستوى المعيشة، وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين بمن فيهم مجتمع الأعمال؛ لترسيخ جسور الثقة معهم، وبناء شراكات إيجابية مثمرة ترفع مساهمات القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.

 

إقرأ أيضاً

 

وزير المالية: سجلنا أعلى معدل نمو نصف سنوي بنسبة ٩٪ من الناتج المحلي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة