صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«صرف صحي الإسكندرية» تنشر 132 سيارة شفط تحسبًا لهطول أمطار

شريف سلام- سرحان سنارة

الجمعة، 11 مارس 2022 - 12:01 م

أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الجمعة، رفع درجة الاستعداد لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي تتزامن مع ثالث أيام نوة "الحسوم".

وقال اللواء محمود نافع، رئيس الشركة، أنه سيتم نشر وتمركز  أكثر من ١٣٢ سيارة ومعدة تابعة للشركة على مدار ٢٤ ساعة بالمناطق الساخنة التي يتوقع تجمع مياه الأمطار بها.

اقرأ أيضا|إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري بسبب سوء الأحوال الجوية

وأشار إلى استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب محطات الرفع وأعمال رفع الكفاءة، استعدادا لهطول الأمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأوضح نافع، أنه تم التشديد على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم، لتلقي شكاوي المواطنين للعمل على حلها فورًا، فضلا عن وقف الأجازات والراحات.

وتشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى تعرض محافظة الإسكندرية،  اليوم، لنشاط للرياح تتراوح سرعتها بين50 إلى 60 كم/ ساعة، واستمرار فرص سقوط الأمطار.

ووفقا للنشرة الجوية على الصفحة الرسمية لمحافظة الإسكندرية بـ"فيسبوك"، تنخفض درجة الحرارة على المحافظة، اليوم، إلى 16 درجة للعظمى و10 للصغرى، ليسود طقس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا.

ومن جانبه، قال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن حركة الملاحة البحرية تجري بصورة طبيعية، نظرا لوجود سرعة الرياح في معدلات تسمح بتحرك ورسو السفن. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة