منظفات مجهولة المصدر
منظفات مجهولة المصدر


ضبط 30 طن منظفات مجهولة المصدر وطن أرز غير صالح للاستهلاك بالبحيرة 

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 11 مارس 2022 - 02:15 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات والثلاجات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجارى لضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، مع إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين. 
  
وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع مباحث التموين بحملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق بمراكز «ادكو - كوم حمادة - الدلنجات - وادى النطرون».

اقرأ أيضا|حملات نظافة مكثفة بالمراكز والمدن ورفع 5176 طن مخلفات بالإسماعيلية

 أسفرت عن ضبط مجزر دواجن بداخله 1500 كجم هياكل ومفروم دواجن مخالفة للمواصفات، ومصنع منظفات بدون ترخيص وتم التحفظ على 165 كرتونة منظفات مجهولة المصدر و30 طن صابون سائل ومنظفات معده للتعبئه و30 شيكارة مواد خام مجهولة المصدر، وطن أرز مجهولة المصدر و9 شكاير سماد مدعم خاصة بوزارة الزراعة محظور تداوله بالأسواق وكمية من المبيدات منتهية الصلاحية وأخرى مجهولة المصدر. 

كما تم ضبط 7 أطباق سجق ولحوم مفرومه ومجمده مجهولة المصدر، و550 بطاقة تموين تم ضبطها والتحفظ عليها لدى تاجري، كما تم تحرير محضر عدم إعلان عن الأسعار وتحرير محضر مبيعات وهمية بإجمالى كميه قدرها 132000 رغيف خبز بلدى مدعم، ومحضرين إنتاج خبز بلدى ناقص الوزن بمقدار من 8 إلى 9 جرام فى الرغيف الواحد، ومحضرين إنتاج خبز بلدى غير مطابق للمواصفات، ومحضر توقف عن العمل والإنتاج بدون إذن رسمى ومحضر عدم نظافة أدوات العجين بأحد المخابز. 

وبالمرور على مركز ومدينة الدلنجات تم ضبط 80 شيكارة أرز أبيض مجهولة المصدر كما تم تحرير محضرين عرض لحوم مكشوفة وعرضة للتلوث وتحرير 9 محاضر عدم إعلان عن أسعار لأنشطة تجارية مختلفة، وبالمرور على مركز ومدينة كوم حمادة تم ضبط 85 كجم زيت طعام غير صالح للاستهلاك الآدمي سبق استخدامه وتم ضبطه قبل طرحه في الأسواق بغرض استخدامه مرة آخرى.

كما تم تحرير محضر إدارة مخبز سياحي بدون ترخيص وتحرير 3 محاضر غلق لتجار تموينين لغلقهم المحل أثناء المواعيد العمل الرسمية و7 محاضر عدم إعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة وبالمرور على مركز ومدينة إدكو تم ضبط مخبز سياحي بدون ترخيص كما تم تحرير 3 محاضر عرض لحوم مكشوفة وعرضة للتلوث وتحرير 3 محاضر عدم الإعلان عن أسعار لأنشطة تجارية مختلفة.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة