صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


 بعد قرارات السعودية..

مصر للطيران تعلن موعد رد مدفوعات حجز الحجر الصحي للمعتمرين 

حنان عز الدين

الجمعة، 11 مارس 2022 - 03:02 م

علنت شركة مصر للطيران عن بدء عمليات استرداد قيم حجز فنادق الحجر الصحي للمعتمرين، وذلك بناء علي تعليمات السلطات السعودية بالمملكة بإلغاء تطبيق الحجر الصحي ورفع كافة الإجراءات الاحترازية.

وقد  أعلنت وزارة السياحة والآثار، إصدار إجراءات تنفيذية جديدة لرحلات العمرة للعام الجاري، وذلك في إطار جهود وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة لتجاوز كافة العقبات التي تواجه الشركات السياحية أثناء تنفيذ الرحلات وإتاحة أكبر فرصة ممكنة أمام المعتمرين لأداء شعيرة العمرة.

وقررت وزارة السياحة والآثار مد موعد عودة رحلات الطاقة التشغيلية الخاصة بشهري رجب وشعبان معا في حال رغبة الشركات في ضم طاقة الشهرين معا لتنفيذهما بشهر شعبان ليكون أقصي موعد لعودة تلك الرحلات هو 5 رمضان بدلا من الموعد الذي كان محدد في الاول من أبريل القادم مع استمرار موعد عودة رحلات الطاقة التشغيلية لشهر رجب بحد أقصى الأول من إبريل ورحلات الطاقة التشغيلية لشهر شعبان بحد أقصى 10 رمضان كما هى دون تغيير.

 وتم الموافقة علي مد موعد مراجعة الطاقة التشغيلية لشهر رجب حتى 5 من شهر شعبان الجاري، بالإضافة إلي الموافقة علي مد موعد مراجعة الطاقة التشغيلية لشهر رجب طوال شهر شعبان على أن يكون أقصى موعد لعودة تلك الرحلات في الأول من أبريل القادم.

وكانت السلطات السعودية، أعلنت عن رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، ومن بينها إجراءات التباعد الاجتماعي في الحرمين وجميع الأماكن المفتوحة، وإعفاء القادمين إلى المملكة من فحص "بي سي آر".

بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة، والتقدم في برنامج اللقاحات وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع، فقد تقرر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا اعتبارًا من تاريخه، وفقًا لما يلي :

أولًا: إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها.

ثانيًا: إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات.

 

ثالثًا: عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة

 

رابعًا: عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد  لفيروس كورونا (Rapid Antigen Test) قبل القدوم إلى المملكة.

خامسًا: يشترط للقدوم إلى المملكة بتأشيرات الزيارة بأنواعها وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا  خلال فترة البقاء في المملكة.

سادسًا: إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة.

اقرأ أيضا : إعادة 14 مصريا من أوكرانيا عبر المجر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة