صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الذهب يرتفع مجددًا بعد انخفاضه بمنتصف تعاملات الجمعة

عبير حمدي

الجمعة، 11 مارس 2022 - 08:47 م

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلي، خلال تعاملات اليوم الجمعة الموافق 11 من مارس الجاري، بقيمة 3 جنيهات بسعر الجرام، لتعود إلى أسعار المستهل، وذلك بعد أن تراجعت بالمنتصف  من 3 إلى 5 جنيهات بحسب نوع العيار، ويأتي ذلك انعكاسًا لصعود وهبوط أسعار المعدن الأصفر ببورصة الذهب العالمية.

حيث تشهد أسعار الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار بالسوق المصري، وذلك انعكاسا لتغيرات أسعار المعدن الأصفر عالميا متأثرا بالأزمة الروسية الأوكرانية، حيث يظل الاستثمار الآمن، وأهم مخزن للقيمة.

وسجلت أسعار الذهب منذ قليل داخل محال الصاغة والمجوهرات، بالسوق المصري وفقا لموقع (Gold price in Egypt ) عيار 21  نحو 880 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو  755جنيها للجرام، و عيار 24 نحو  1006جنيهات للجرام، وسجل عيار 14 نحو 587 جنيها، وعيار 12 نحو 503 جنيهات، وجنيه الذهب 7040جنيها.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

يذكر أن أسعار المعدن الأصفر شهدت خلال  الفترة الماضية تذبذب و قفزات سعرية متتالية نتيجة  الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

اقرأ أيضا | أسعار الذهب في مصر اليوم.. عيار 21 يسجل 789 جنيها

وقال ناجي فرج مستشار وزير التموين خلال تصريحات سابقة إن الذهب هو أفضل وعاء استثماري آمن، حيث أنه يعد عملة ثمينة لا تخسر مطلقا حتى مع انخفاض سعره في أوقات مختلفة، يعود مسرعا ليسترد قيمته مرة أخرى، مما يؤكد أنه الاستثمار الآمن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة