أحمد سامى
أحمد سامى


60% من لاعبى مصر لا يستحقون عقودهم.. وشرف لي ترشيحي للمنتخب الأوليمبي

حوار| مدرب سموحة: المربع الذهبي ليس النهاية ولكنه بداية الانطلاق

أخبار اليوم

الجمعة، 11 مارس 2022 - 10:48 م

كتب: وليد السنوسي

أحمد سامى هو أحد المديرين الفنيين الذين استطاعوا فى الفترة الأخيرة لفت الأنظار إليهم وبقوة فهو رجل يعشق العمل فى صمت دون ضجيج .. لقبه البعض «بمكتشف وصانع النجوم» ..نتائجه جعلت مسئولى اتحاد الكرة يرشحونه لتولى تدريب المنتخب الأوليمبى .

- ما سر نتائج سموحة ؟
النجاح لا يأتى هبة أو منحة لكنه نتاج طبيعى لأى منظومة ناجحة واقول منظومه وليس عملا فرديا والأهم هوتوزيع الأدوار وأن الجميع يعرف مهامه جيدا سواء جهازا فنيا أولاعبين أوإداريين.

- من هواللاعب الذى حزنت بعد رحيله عن الفريق ؟
الأمثلة كثيرة فهناك مصطفى فتحى وحسام حسن وأحمد عبد القادر ومحمد عبد المنعم وأبوالفتوح وصلاح محسن فلو استمر هؤلاء اللاعبون ضمن فريق سموحة لكان سموحة فى مكان آخر .

إقرأ أيضاً | أحمد سامي يعلق على اقتراب تعيينه مدربًا للمنتخب الأوليمبي

- وجود فريقك فى المربع الذهبى فما تقييمك لذلك؟
البداية مبشرة ومفرحة ولكن لم تخض سوى إحدى عشرة مباراة فقط فمازال المشوار طويلا والدورى صعب ارجو ألا تنخدع بما نحن فيه دائما أقول للاعبين مازال الطريق طويلا المهم المحافظة والاستمرار.

- هل يتماشى طموحك مع طموح الإدارة بشأن الفريق ؟
الطموح شىء طيب ونعمل فى إطار منظومة وطموحنا هونفس طموح الإدارة.

- هل تلقيت عروضا أثناء الفترة الماضية ؟ وماهومدى تفكيرك فيها ؟
بالفعل تلقيت عدة عروض داخلية وخارجية ولكنى رجل أحترم تعاقدى مع النادى الذى ينتهى عقدى معه بنهاية الموسم فلست من هواة القفز على الأندية .

- هل تبتعد عن تدريب الأندية الجماهيرية أم نراك يوما مديرا فنيا لأحدها؟
الأندية الجماهيرية إضافة لأى مدرب والجماهير تعتبر ضهر وسند للفريق الجماهيرى وشأنى شأن أى مدرب اتمنى تدريب ناد جماهيرى.

- كيف تصف الدورى هذا الموسم ؟
دورى شرس وصعب للغاية وخصوصا بعد وجود فارق إمكانيات بين الأندية وخصوصا الاهلى والزمالك وبيراميدز فهناك فرق تمتلك ذخيرة من اللاعبين تتراوح بين 30 الى 35 لاعبا.

- تم ترشيحك لتولى تدريب المنتخب الأوليمبى فما تعليقك ؟
تدريب اى منتخب من المنتخبات المصرية سواء الكبار اوالشباب أوالناشئين شرف كبير ويعتبر اضافة فى السيرة الذاتية لأى مدرب لكن فى نفس الوقت قبل أن اوافق يجب أن تكون هناك عناصر نجاح متوافرة وهل استطيع ان أضيف فى المنصب أم لا ؟!

- ماهى اكثر التحديات التى تواجه فريق سموحة ورأيك فى قيمة عقود اللاعبين ؟
من أكثر الصعوبات هى المغالاة فى عقود لاعبى الكرة فى مصر فهناك أكثر من 60٪ من لاعبى الكرة لايستحقون المبالغ التى يحصلون عليها !!!
يجب أن يكون هناك تصنيف للاعبين وهناك سقف للعقود فلا نستطيع مقارنة لاعبى منتخبات بلاعبين صاعدين وضرورة وضع حافز للاعبين بدلا من المغالاة فى عقودهم .

- يتهمك البعض بأنك لا تحب الظهور الاعلامى ؟!
ليس صحيحا ولكنى رجل أحترم ظهورى فلا اوافق على الظهور الا فى حالة وجود ما أضيفه أوأقوله فليس الهدف فقط أن املأ الدنيا ضجيجا من خلال الإعلام بل الهدف هو ظهورى بشىء جديد أضيفه .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة