وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف


أوقاف المنيا تعلن ضوابط فتح المساجد في شهر رمضان الكريم 

وفاء صلاح

السبت، 12 مارس 2022 - 01:52 ص

عقد الشيخ حسانين عبدالحكيم، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، اجتماعا مع مديري الإدارات الفرعية، وبحضور الدكتور عمر خليفة، مدير الدعوة، أعلن خلالها استعدادات، وضوابط فتح المساجد، خلال شهر رمضان الكريم.

وبدأ «عبدالحكيم» الاجتماع بالتهنئة بقرب حلول شهر رمضان الكريم، مطالبا بتعقيم وتطهير المساجد عقب كل صلاة والنظافة الدائمة، بإشراف قيادات الدعوة بكل إدارة والمديرية لمتابعة القيام بالنظافة واتخاذ أشد وأقوى الإجراءات حال وجود تقصير أو تقاعس، مؤكدا الالتزام بكافة تعليمات الوزارة المتعلقة بنظام العمل بالمساجد وإقامة الشعائر بها بكل دقة، خاصة في صلاة العشاء والتراويح، بحيث لا تزيد على نصف ساعة مع التأكيد على عدم إلقاء دروس أو قوافل أو ندوات بالمساجد وخاصة في صلاة التراويح، واتخاذ أشد الإجراءات ضد المخالفة.

اقرأ أيضا | برعاية الأنبا مكاريوس.. كورس لخدام الطفولة بإيبارشية المنيا 

وحذر «حسانين» من استخدام أدوات الطهي داخل المسجد أو في أي ملحق من ملحقاته أو محيط المسجد، وعدم إقامة أي اعتكاف أو صلاة التهجد، أو استخدام مكبرات الصوت الخارجية إلا في الأذان والإقامة وشعائر الجمعة.

وطالب «حسانين» مديري الإدارات بإرسال تقرير يومي بعد نهاية صلاة العشاء والتراويح عن طريق أعضاء المتابعة لإرسالها إلى الوزارة، وعند التأخير في إرسال التقرير يتحمل مدير الإدارة المسؤولية كاملة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة